مناقشة مشاريع وتدخلات مفوضية اللاجئين بمأرب

الانباء اونلاين – مأرب

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع مدير مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالمحافظة نزار الشرقاوي، مشاريع وتدخلات المفوضية المرتقبة في المحافظة.

واطلع الوكيل مفتاح على مشاريع وتدخلات المفوضية المنفذة في محافظة مأرب خلال الفترة الماضية وخطتها لتوسيع برامجها وتدخلاتها القادمة في المحافظة في عدة مجالات وخاصة في مجال الحماية التي تستهدف مخيمات وتجمعات النازحين في مديريتي مأرب والوادي.

وتحدث الوكيل مفتاح في هذا اللقاء عن الوضع الإنساني والإغاثي في المحافظة وأوضاع النازحين واحتياجاتهم الملحة وظروفهم الإنسانية والمعيشية في مخيمات وتجمعات النازحين بالمحافظة.

داعيا المنظمات الأممية والدولية وكل شركاء العمل الإنساني في المحافظة إلى مضاعفة حجم تدخلاتها الإنسانية والإغاثية الطارئة للمساهمة في تقليص الفجوة الإنسانية القائمة في ظل استمرار تدفق النازحين واللاجئين الأفارقة إلى المحافظة بشكل يومي.

وأكد وكيل محافظة مأرب أن قيادة المحافظة تعول علی مفوضية اللاجئين الكثير في تحسين مستوى وجودة مشاريع الإيواء، بما يتناسب مع التغيرات المناخية في المحافظة باعتبار أن مكتب المفوضية هو المسؤول عن كتلة الإيواء بالمحافظة.

مبدياً استعداد قيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية المعنية لتقديم التسهيلات اللازمة لمكتب المفوضية في المحافظة، بما يمكنه من القيام بدوره الإنساني والمساهمة في التخفيف من معاناة النازحين وتلبية احتياجاتهم وتوفير الخدمات الضرورية في مخيماتهم التي تفتقر لأبسط مقومات الحياة.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: