البرلمان يرحب بقرار مجلس الأمن إدراج مليشيات الحوثي في قائمة الارهاب الدولية

الانباء اونلاين- الرياض:

رحب مصدر مسؤول في هيئة رئاسة مجلس النواب بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2624 الذي أدان مليشيات الحوثي بتنفيذ أعمال إرهابية عابرة للحدود وصنفها بجماعة إرهابية تخضع لقرار حظر توريد السلاح لها .

مؤكدا أن هذا القرار يدين المليشيات الحوثية الإرهابية  بارتكاب العديد من الجرائم و الممارسات الاجرامية المدانة دوليا  والتي لاتتفق مع القانون الدولي ولا السلوك الإنساني  بحق الشعب اليمني .

واعتبر المصدر هذا القرار قراراً مهماً على طريق تشديد الضغط الدولي على المليشيات الحوثية الإرهابية كما جاء في القرار وإخضاعها لتنفيذ القرارات الدولية والاتفاقيات المحلية؛ وكذلك إيران الراعية لميلشيات الحوثي والممولة لها.

داعيا دول العالم إلى العمل بمقتضى القرار لما من شأنه أن يسهم في حقن الدم اليمني ويحمي الملاحة الدولية من التهديدات التي تشكلها مليشيات الحوثي ويضع حداً للاعتداءات المتكررة بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وعلى مدينة مأرب ومناطق أخرى داخل الجمهورية اليمنية من قبل المليشيات الحوثية الارهابية.

وشدد المصدر المسؤول في هيئة رئاسة البرلمان على أهمية تشديد العقوبات الدولية وتوسيع دائرتها لإخضاع المليشيات الحوثية الإرهابية للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن استنادًا إلى المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطنى.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: