بالصور : الأمم المتحدة تتهم روسيا بارتكاب جرائم حرب في مناطق سكنية في أوكرانيا

الانباء اونلاين – وكالات

اتهمت الأمم المتحدة اليوم الجمعة، القوات الروسية بارتكاب جرائم حرب في اوكرانيا باستخدامها للذخائر العنقودية ضد اهداف مدنية خلال عمليتها العسكرية المتواصلة التي تشنها هناك منذ اكثر من اسبوعين.

وقال مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم الجمعة إنه تلقى “تقارير موثوقة” توثق عدة حالات استخدمت فيها القوات الروسية ذخائر عنقودية في مناطق مأهولة بالسكان في أوكرانيا و أن الاستخدام العشوائي لهذه الأسلحة يشكّل جرائم حرب.

وأكدت المتحدثة باسم المكتب ليز ثروسيل في جنيف اليوم: أن استخدام الذخائر العنقودية في المناطق المأهولة بالسكان لا يتوافق مع مبادئ القانون الإنساني الدولي التي تحكم سير الأعمال القتالية”نظراً لتأثيرها الواسع النطاق

وأضافت: “نذكر السلطات الروسية بأن توجيه هجمات ضد المدنيين والأهداف المدنية، وكذلك قصف المناطق في البلدات والقرى والأشكال الأخرى من الهجمات العشوائية، محظور بموجب القانون الدولي وقد يشكّل جرائم الحرب”.

وعبرت المسؤولة الاممية عن قلقها من التغيير الذي اعلنت عنه شركة  “فيسبوك” في سياستها والذي سمحت بموجبه لمستخدمي تطبيقاتها في عدة دول بينها روسيا واوكرانيا بنشر منشورات تدعو لاستخدام العنف ضد القادة والجنود الروس  المشاركين في الهجوم على أوكرانيا مشيرة إلى إن مكتبها سيناقش هذه المسألة مع شركة فيسبوك.

 

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: