مناقشة مشاريع وتدخلات منظمة أوكسفام في مأرب

الانباء اونلاين – مأرب:-

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم، مع المدير الإقليمي لمنظمة أوكسفام، فران يولغ لويس، مشاريع وتدخلات المنظمة في المحافظة وسبل تعزيز الشراكة الإنسانية معها خلال الفترة القادمة.

وفي اللقاء أشار الوكيل مفتاح إلى دور محافظة مأرب في استقبال وإيواء ملايين النازحين القادمين من عدة محافظات هربا من بطش مليشيات الحوثي الإرهابية وبحثاً عن الأمن والحرية وسبل العيش الكريم في ظل دولة وتحفظ كرامتهم وتكفل حقوقهم.

واستعرض الصعوبات والتحديات التي تواجهها السلطة المحلية والمكاتب والمؤسسات الحكومية المعنية في سبيل استمرار تقديم خدماتها الأساسية للنازحين في قطاعات الصحة والتعليم والمياه والإصحاح البيئي وكافة القطاعات الخدمية في ظل ضعف البنية التحتية الأساسية واستمرار حركة النزوح إلى المحافظة بشكل يومي.

داعيا منظمة أوكسفام وكافة شركاء العمل الإنساني إلى مضاعفة جهودها ورفع مستوى تدخلاتها في المحافظة خلال الفترة القادمة، المساهمة في تلبية احتياجات النازحين المتزايدة وتأمين الخدمات الضرورية لهم والتخفيف من معاناتهم في مخيمات النزوح في المحافظة

من جانبه أوضح المدير القطري لمنظمة أوكسفام أن منظمته عازمة خلال الأشهر القادمة على تنفيذ عدة مشاريع إغاثية وإيوائية تستهدف النازحين في مخيمات النزوح بمديرتي مدينة مأرب والوادي، تشمل: قطاعات المياه والإصحاح البيئي بتكلفة إجمالية تقدر بنحو مليون 760ألف دولار بتمويل من صندوق التمويل الإنساني والوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي.

مشيدا بتعاون السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية المعنية في محافظة مأرب مع المنظمة وتسهيل مهامها وتمكينها من القيام بدورها الإنساني وتنفيذ مشاريعها الإغاثية لمساعدة النازحين وتحسين أوضاعهم الإنسانية والمعيشية خلال الفترة الماضية.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: