اللجنة البرلمانية تلتقي بممثلين عن العلماء والدعاة بمأرب

الأنباء أونلاين – مأرب

ألتقت اللجنة البرلمانية التي تزور محافظة مأرب اليوم بممثلين عن العلماء والدعاة والخطباء والمرشدين في المحافظة ، وناقشت معهم دور العلماء في مجمل القضايا على الساحة الوطنية.

وبحث اللقاء ماتتعرض له محافظة مأرب من هجمات واعتداءات متواصلة تشنها المليشيات الحوثية على مدينة مأرب وتقصفها بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة بشكل مستمر موقعة عدد من القتلى والجرحى من السكان المدنيين معظمهم من النساء والاطفال.

وأوضح رئيس اللجنة البرلمانية الشيخ عبدالوهاب معوضة  أهمية الدور الذي يضطلع به العلماء والدعاة في جمع كلمة اليمنيين وتوحيد صفهم والدعوة إلى نبذ الخلافات وحشد الجهود والطاقات لمواجهة مليشيات التمرد و الانقلاب الحوثية، وإنهاء انقلابها الدموي ماترتب عليه من حروب وصراعات

مؤكدا أن المليشيات الحوثية هي من تسببت في سفك الدماء وتدمير ومصادرة الممتلكات العامة والخاصة وإشعال نار الفتنة بين اليمنيين خدمة للاطماع والمصالح الإيرانية التي تستخدم هذه المليشيات كأداة رخيصة لتحقيق أهدافها في المنطقة.

بدورهم عبر ممثلو العلماء والدعاة بمأرب عن شكرهم وتقديرهم لمجلس النواب على حرصه في تفقد أوضاع المواطنين ورجال الجيش المرابطين في مختلف الجبهات وتلمس همومهم واحتياجاتهم

مؤكدين موقف العلماء والدعاة والخطباء الداعي إلى تسخير كل الجهود والإمكانيات في ميدان المعركه، وضرورة إسناد الجيش والمقاومة في معركتهم المصيرية ضد مليشيات الحوثي الإيرانية.

وطالب العلماء من الحكومة بتحسين أوضاع المقاتلين والانتظام في صرف مرتباتهم ومستحقاتهم والزام مسئؤولي الدولة بكافة مستوياتهم للقيام بواجباتهم والنزول الميداني للاطلاع على الأوضاع العسكرية والأمنية والمعيشية والخدمية في كل المحافظات المحررة عن كثب.

مجددين الدعوة لكل أبناء الشعب اليمني وقياداته ورموزه الاجتماعية إلى التصدي للأفكار والدعوات الهدامة التي تروج لها المليشيات المتمردة، وتسعى لفرضها بقوة السلاح مهددة عقيدة اليمنيين ووحدتهم الوطنية وتماسكهم الاجتماعي.

وتزور لجنة برلمانية مكلفة من هيئة رئاسة مجلس النواب محافظة مأرب منذ عدة أيام، برئاسة النائب عبدالوهاب معوضة وعضوية كلا من محمد العسلي، والدكتور عبدالملك القصوص، وحسين السوادي.

وتهدف الزيارة للإطلاع على مجمل الأوضاع العسكرية والأمنية والخدمية والتنموية والإنسانية في المحافظة بالإضافة إلى تفقد أحوال أبطال الجيش والمقاومة وتلمس احتياجاتهم والرفع بنتائج هذه الزيارة إلى المجلس في إطار وواجبات البرلمان الدستورية والرقابية.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: