عاجل وحصري : محافظ مأرب اعتذر عن المشاركة في مشاورات الرياض وهذه أسباب اعتذاره

الانباء أونلاين – مأرب :

كشفت مصادر مطلعة في السلطة المحلية بمحافظة مأرب  اليوم بأن محافظ مأرب اللواء سطان العرادة اعتذر بشكل رسمي عن المشاركة في المشاورات اليمنية اليمنية المقرر انطلاقها غدا الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض .

وذكرت المصادر وثيقة الإطلاع لـ الانباء أونلاين أن المحافظ العرادة بعث رسالة إلى أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور نائف الحجرف عبر فيها عن اعتذاره عن المشاركة في المشاورات التي دعا لها مجلس التعاون الخليجي بين الاطراف اليمنية المقرر انطلاقها غدا  في مقر الامانة العامة للمجلس في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 29 مارس وحتى 7 ابريل 2022م .

وأرجعت المصادر أسباب اعتذار المحافظ العرادة عن المشاركة في هذه المشاورات إلى التطورات الميدانية المتسارعة في محافظة مأرب واستمرار تصعيد المليشيات الحوثية باتجاه المحافظة هذه الأيام

مؤكداً أن الاوضاع الراهنة في المحافظة تستدعي التواجد في الميدان إلى جانب القادة العسكريين والقيادات الأمنية وقيادات السلطة المحلية للتعامل مع أي مستجدات وبالتالي فإن تواجد المحافظ يمثل أولوية قصوى في ظل هذه الأوضاع ،ولمواكبة الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهات جنوب المحافظة بحسب المصادر .

وكان أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف الحجرف قد أعلن يوم الخميس الماضي عن اعتزام المجلس، استضافة مشاورات يمنية يمنية تبدأ من 29 مارس/آذار الجاري وحتى السابع من أبريل/نيسان المقبل تأكيدا لموقف مجلس التعاون أن حل الأزمة اليمنية بأيدي اليمنيين.

وقال الحجرف في مؤتمر صحفي بأن دعوات المشاركة في هذه المشاورات سترسل لجميع الاطراف في اليمن دون استثناء وستعقد بمن يحضر..

وأشار الى انه سيتم  مناقشة 6 محاور رئيسية للأزمة اليمنية من بينها المحور السياسي والعسكري والامني والانساني بهدف التوصل إلى سلام شامل في اليمن ..مؤكداً إن موقف مجلس التعاون الخليجي من الأزمة اليمنية ثابت وسيستمر في تقديم الدعم لليمنيين.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: