مليشيات الحوثي تواصل خروقاتها للهدنة الاممية في يومها الرابع

الانباء اونلاين- مأرب

تواصل مليشيات الحوثي الإيرانية خروقاتها للهدنة الانسانية المعلنة من قبل الامم المتحدة  لليوم الرابع على التوالي في كافة جبهات القتال بمحافظات مأرب و الحديدة والضالع ولحج وتعز وحجة والجوف وصعدة.

وقال المركز الاعلامي للقوات المسلحة في تقرير له “رصدت قوات الجيش 136 خرقاً ارتكبتها مليشيا الحوثي الإيرانية في اليوم الرابع للهدنة (الثلاثاء 5 أبريل 2022) منها 19 خرقاً في الجبهات الجنوبية والغربية والشمالية الغربية بمارب و20 خرقاً في جبهات القتال شرق وشمال الجوف وشمال شرق صعدة.

فيما سجّلت جبهات القتال بمحافظة حجّة تصعيداً غير مسبوق من قبل المليشيا الحوثية حيث رصدت قواتنا 55 خرقاً للهدنة في جبهات حرض وعبس”.

واضاف “رصدت قوات الجيش 34 خرقاً للهدنة في جبهات تعز والضالع ولحج. إضافة إلى 8 خروقات في محوري البرح وحيس بالحديدة”.

واوضح التقرير ان من ضمن الخروقات 4 محاولات تسلل قامت بها مجاميع حوثية باتجاه مواقع قوات الجيش حيث حاولت خلالها المليشيات الحوثية التسلل إلى مناطق قرب خطوط التماس في محور البرح غرب تعز، وظهر الاثنين، حاولت خلالها مجاميع من مليشيات الحوثي التسلل إلى مواقع قوات الجيش في منطقة بني حسن غرب حجة، وفي المساء، أحبطت قوات الجيش محاولتي تسلل لعناصر حوثية إلى مواقع عسكرية في الجبهة الشمالية لمدينة تعز، وفجر الاثنين أيضاً، جرح أحد أبطال قواتنا نتيجة استهداف المليشيات الحوثي لأحد المواقع العسكرية شرق حزم الجوف بطائرة مسّرة مفخخة.

ولفت الى ان بقية الخروقات تنوّعت بين استهداف مواقع قوات الجيش بالمدفعية والعيارات المتنوعة وبالطائرات المسيّرة، واستحداث متارس وتحصينات..

مشيرا الى ان المليشيات استمرت في الدفع بتعزيزات كبيرة إلى جبهات القتال جنوب وغرب وشمال غرب مارب وشرق الحزم بالجوف، وتعزيزات بينها عربات إلى جبهة حرض، وآليات ذخائر وأفراد وعيارات إلى جبهات الأقروض والصلوب بتعز.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: