قرار جمهوري بتعيين الدكتور يحيى الشعيبي مديراً لمكتب رئاسة الجمهورية (سيرة ذاتية)

الانباء اونلاين – عدن :

صدر اليوم قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي رقم ( 11 ) لسنة 2022 م قضت المادة الاولى منه بتعيين الدكتور يحيى محمد الشعيبي مديراً لمكتب رئاسة الجمهورية.

وقضت المادة الثانية من القرار العمل به من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية.

وكان الانباء اونلاين قد كشف في الاول من شهر مايو الجاري  أن الدكتور يحيى الشعيبي هو أبرز المرشحين لشغر منصب مدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي

وذكر الموقع نقلا عن مصادره المطلعة  – فضلت عدم الكشف عن هويتها –  أن الرئيس العليمي استكمل دراسة مجموعة من الاسماء المرشحة لمنصب مدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي فكان الدكتور الشعيبي هو الابرز من بين كل الاسماء المرشحة.. نافية  صدور أي قرار تعيين لشعر هذا المنصب حينها.

عاجل وحصري: الأنباء أونلاين ينفرد بنشر إسم المرشح الأبرز لإدارة مكتب الرئاسة

فمن هو الدكتور يحيى الشعيبي؟ 

الدكتور يحيى محمد الشعيبي هو سياسي من مواليد  محافظة لحج عام 1952م حصل على شهادة الماجستير في الكيمياء الفيزيائية من الولايات المتحدة الأمريكية وشهادة الدكتوراه في الكيمياء التحليلية من الولايات المتحدة الأمريكية.

تقلد الدكتور الشعيبي العديد من المناصب السياسية والاكاديمية والدبلوماسية  قبل تعيينه مدير لمكتب رئاسة الجمهورية ابرزها:

استاذاً في كلية العلوم ـ جامعة صنعاءوكيلاً لشؤون الطلاب جامعة صنعاء ومساعدا لنائب رئيس جامعة صنعاء لشؤون الطلاب .عين وزيراً للتربية والتعليم في العام 1997م .عين وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي في العام 2001م.عين محافظا لمحافظة عدن في العام 2003م.

عين وزيراً للدولة – أميناً للعاصمة صنعاء العام 2007م.

عين وزيراً للدولة – أميناً للعاصمة صنعاء في التشكيل الحكومي في 5 إبريل 2007م .

عين وزيراً للتعليم العالي في 7 ديسمبر 2011م في حكومة الوفاق الوطني ثم قدم استقالته منها في 4 يوليو 2012م ويعتبر أول وزير يقدم استقالته من حكومة الوفاق الوطني.

عين سفيرا فوق العادة للجمهورية اليمنية لدى جمهورية ألمانيا الإتحادية في 22/8/2016

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: