شاهد : مغادرة أول رحلة تجارية من مطار صنعاء الدولي منذ 6 أعوام (فيديو +صور)

الانباء اونلاين – متابعات

غادرت طائرة الخطوط الجوية اليمنية، في التاسعة من صباح اليوم الاثنين، مطار صنعاء الدولي في أول رحلة تجارية لها من المطار منذ توقفه بداية الحرب في اليمن قبل  6 أعوام

وتوجهت طائرة اليمنية الى العاصمة الأردنية عمّان وعلى متنها نحو 126 راكبا من المرضي ذوي الحالات الحرجة ومن المقرر أن تنطلق رحلة العودة من عمّان إلى صنعاء في وقت لاحق اليوم.

وتأتي هذه الرحلة ضمن بنود اتفاق الهدنة الأممية الإنسانية التي أعلنها  المبعوث الأممي مطلع ابريل الماضي وتتضمن تشغيل مطار صنعاء والبدء بإطلاق رحلات تجارية بواقع رحلتين من مطار صنعاء إلى كل من القاهرة وعمان.

وكان وزير الخارجية الدكتور أحمد بن مبارك قد أعلن يوم السبت الماضي عن إعادة جدولة انطلاق أول رحلة من مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمان

وأوضح الوزير بن مبارك في تغريدة نشرها في حسابه الرسمي على موقع “تويتر” أنه بعد جهود كبيرة من الحكومة اليمنية والتحالف والمبعوث الأممي والسلطات الأردنية، أُعيد جدولة أول رحلة يوم الاثنين من مطار صنعاء.

مجددا حرص الحكومة الشرعية على اعادة تشغيل مطار صنعاء وانطلاق الرحلات التجارية وتقديمها كافة التسهيلات والتنازلات الكبيرة للمبعوث الاممي لتجاوز العراقيل التي وضعتها ميليشيات الحوثي لإعاقة تشغيل المطار.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: