بعد إنقلاب عدن .. بن سلمان : موقف المملكة الداعم لليمن ووحدته وشرعيته ثابت ولن يتغير 

الانباء اونلاين – الرياض

أكد نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز ان موقف السعودية الداعم للحكومة الشرعية ووحدة واستقرار اليمن، ثابت لا يتغير.

واعتبر بأن ما حدث في عدن يعطي فرصة للمتربصين باليمن وأهله من الميليشيات والتنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها الحوثيين والقاعدة وداعش.

واضاف بن سلمان في سلسلة تغريدات في “تويتر” ان واجب المملكة دعم والحفاظ على الشرعية في اليمن وتقديم كافة سبل الدعم للشعب اليمني.

مشيرا الى ان التطورات المؤسفة في عدن تسببت في تعطيل العمل الإنساني والاغاثي وهو أمر لا تقبله المملكة.

ولفت نائب وزير الدفاع السعودي الى تأكيدات المجتمع الدولي على موقفه الرافض تجاه ما يحدث في العاصمة المؤقتة عدن.. مؤكدا ان المملكة لن تقبل اشعال فتنة جديدة هي بمثابة اعلان حرب على الشعب اليمني الذي عانى طويلا من هذه الأزمة.

وسيطرت مليشيات الحزام الامني التابعة للمجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات -العضو الثاني في تحالف دعم الشرعية في اليمن – اليوم على قصر المعاشيق الرئاسي، وعدد من معسكرات ألوية الحماية الرئاسية في العاصمة المؤقتة عدن بعد مواجهات بين القوات الرئاسية و المليشيات الإنفصالية استمرت منذ الاربعاء الماضي .

لينجح بهذا الإنقلاب العسكري في عدن ثاني انقلاب عسكري على الشرعية في اليمن بعد نجاح انقلاب مليشيات الحوثي في صنعاء نهاية شهر سبتمبر 2014م

 

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: