الرئيس العليمي يطلع وفدا هولنديا رفيعا على الاصلاحات التي يعمل عليها المجلس الرئاسي

الانباء اونلاين – عدن

استقبل  رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي اليوم في العاصمة المؤقتة عدن وفدا دبلوماسيا واقتصاديا  هولنديا رفيع برئاسة السفير الهولندي لدى اليمن بيتر ديرك هوف، ونائبة المدير العام للتعاون الدولي بوزارة الخارجية الهولندية برجيتا تازيلار.

وأطلع الرئيس العليمي رئيس واعضاء الوفد الهولندي على  الاصلاحات التي يعمل عليها مجلس القيادة الرئاسي،وفي مقدمتها توحيد المؤسستين العسكرية والامنية بموجب اتفاق الرياض، اضافة الى الملفات الاقتصادية والخدمية والقضائية.

مستعرضا جهود المجلس الرئاسي في دعم جهود الامم المتحدة من اجل انجاح الهدنة، مقابل التعنت الحوثي المستمر والمماطلة في فتح معابر تعز، والتكسب من عائدات سفن المشتقات النفطية المتفق على توظيفها لدفع رواتب الموظفين.

وأكد الرئيس العليمي اهمية استمرار الدعم الهولندي والدولي، لجهود تحسين الخدمات، والاوضاع الاقتصادية والمعيشية، خصوصا وسط المتغيرات المحلية والدولية الجديدة…مشيدا بالدعم الهولندي والتعاون الاستراتيجي بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

من جانبها قدمت المسؤولة الهولندية  شرحا مفصلا، حول الدعم المقدم من بلادها لمسيرة التنمية في اليمن، والمشروعات المنسقة بين البلدين لتنفيذها خلال الفترة المقبلة.

حضر اللقاء، مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ونائبة السفير الهولندي مارينا ويردا، ومنسق التعاون في مكتب اليمن بوزارة الخارجية الهولندية فلورنتين أوتين.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: