تدريب قيادات السلطة المحلية في مأرب في مجال الحوكمة والمساءلة الاجتماعية

الانباء اونلاين- مأرب:

بدأت اليوم بمحافظة مأرب دورة تدريبية لبناء قدرات قيادات السلطة المحلية في المحافظة والمديريات في مجال الحوكمة والمساءلة الاجتماعية ضمن مشروع بناء قدرات المحليات للاستعداد للتعافي واعادة الاعمار في اليمن

يشارك في الدورة التي  ينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية بتمويل من صندوق الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالشراكة مع البنك الدولي. 61 متدربا ومتدربة من مدراء عموم المكاتب التنفيذية في المحافظة ومدراء ادارات مختصة في المديريات، موزعين على ثلاث مجموعات تدريبية متزامنة، في عاصمة المحافظة، ومديريتي مأرب الوادي، وحريب.

وتهدف الدورة التي تستمر خمسة ايام، الى اكساب المشاركين معارف علمية ومهارات عملية في جوانب تقييم وتحليل الأوضاع المحلية وإعداد وتطوير الخطط المجتمعية

بالإضافة إلى بناء قدرات الكوادر لمجابهة تحديات التنمية المستدامة، وسد الفجوة بين السلطة المحلية والمجتمع من خلال تفعيل مفهوم المشاركة المجتمعية.

وخلال افتتاح الدورة أشار وكيل المحافظة محمد المعوضي، إلى أهمية اقامة مثل هذه الدورات النوعية لبناء قدرات الكوادر المحلية وإعداد خطط إستراتيجية لتحقيق التعافي وإعادة البناء والإعمار .

مشدداً على ضرورة الاستفادة منها والخروج بخطط تنموية تنهض بواقع المحافظة وتعويضها عن سنوات الحرمان و التدمير الذي لحق بها جراء الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي.

من جانبه أوضح منسق الصندوق الاجتماعي بمحافظتي مأرب والجوف محمد الجعفري أن الدورات تأتي ضمن مشروع نوعي لبناء الهياكل المؤسسية للدولة يتضمن العديد من الدورات في مجالات الحكم الرشيد ، التخطيط الاستراتيجي ، المناقصات والموازنة العامة وتحصيل الإيرادات.

الى جانب مشروع تعزيز قنوات الاتصال والتواصل بين الجهات الحكومية ومتلقي الخدمات عن طريق تقديم دعم مؤسسي تشمل تركيب نظام الشكاوي ومنصة تواصل إلكترونية ،ونظام ترصد وبائي بالتعاون مع مكتب الصحة العامة بالمحافظة.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: