النائب العرادة يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي فرص السلام

الانباء اونلاين- مارب:

بحث نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب سلطان العرادة اليوم، مع سفراء الاتحاد الأوروبي لدى اليمن والمبعوث الإيطالي الخاص عدد من القضايا المتعلقة بالمستجدات على الساحة الوطنية، وفرص إحلال السلام.

وخلال اللقاء أكد العرادة أن القيادة السياسية والحكومة قدمت تنازلات كبيرة في إطار حرصها على تخفيف معاناة اليمنيين الانسانية وإنجاح الجهود الأممية لإحلال السلام في اليمن وفق المرجعيات المتفق عليها محلياً وإقليمياً ودولياً.

لافتاً إلى استمرار مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في تعنتها وعدم التزامها ببنود الهدنة الحالية المعلنة من قبل الأمم المتحدة ومواصلة الأعمال العسكرية والقصف بالأسلحة الثقيلة والصواريخ الباليستية والمسيرات المفخخة واستهداف الأعيان المدنية، مشيراً إلى أن مليشيا الحوثي حولت الملف الإنساني إلى ملف سياسي تحاول من خلاله تحقيق مكاسب سياسية وعسكرية، دون أي اعتبار لتفاقم الوضع الانساني وزيادة معاناة اليمنيين في مختلف المجالات.

وشدد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العرادة على أهمية قيام المجتمع الدولي والأمم المتحدة باتخاذ موقف حازم تجاه تعنت مليشيا الحوثي وإجبارها على الإلتزام بتنفيذ تعهداتها بموجب الهدنة الانسانية.

‏من جانبهم أكد سفراء الاتحاد الأوروبي ومبعوث إيطاليا الخاص، دعمهم للمجلس الرئاسي باتجاه توسيع الإصلاحات وتعزيز مؤسسات الدولة.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: