طالبه بسحب مليشياته ..التحالف مخاطباً الانتقالي : التصريحات لا تكفي

الانباء اونلاين – متابعات

شددت قوات التحالف العربي، اليوم الأحد، على ضرورة انسحاب مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي، من مواقع ومعسكرات قوات الحماية الرئاسية التي سيطرت عليها في العاصمة المؤقتة عدن .

ونقلت قناة العربية عن مصدر مسؤول في التحالف، قوله، إن “تصريح الانتقالي جيد كخطوة أولى وغير كافية وعليه الانسحاب من المواقع التي استولى عليها بالسلاح”.

مشيرا إلى أن الاجتماع الذي دعت له مساء السبت السعودية بين الحكومة الشرعية وومثلين عن المجلس الانتقالي الجنوبي سيتم بعد انسحاب الانتقالي من مواقعه”.

وكانت قيادة التحالف العربي، طالبت في بيان، مساء السبت، الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، بوقف فوري لإطلاق النار في عدن اعتباراً من الساعة الواحدة (0100) بعد منتصف الليلة، محذرة من أنها ستستخدم القوة العسكرية ضد من يخالف ذلك…داعية، “تشكيلات الانتقالي بالانسحاب من مواقع ومعسكرات الجيش اليمني التي سيطرت عليها في عدن”.

وبالتزامن، وجهت الخارجية السعودية، دعوةً للحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، إلى عقد اجتماع عاجل في المملكة، لحل الخلافات وتغليب الحكمة والحوار ونبذ الفرقة ووقف الفتنة وتوحيد الصف، للتصدي لمليشيات الحوثي”

في المقابل، أكد الانتقالي على لسان متحدثه الرسمي المهندس نزار غانم، ‏”استجابة المجلس الانتقالي، لبيان قيادة تحالف دعم الشرعية، والتزامه التام بإيقاف إطلاق النار”.

معلنا ترحيب المجلس الانتقالي  بدعوة الأشقاء في المملكة العربية السعودية للحوار وجاهزيته له”

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: