بالفيديو والصور.. هكذا نهبت مليشيات الحزام الممتلكات العامة والخاصة في عدن وهؤلاء هم من نهبت منازلهم (تقرير)

الانباء اونلاين – عدن

اظهرت مقاطع فيديو وصوراً يتم تداولها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي ، عمليات النهب والسلب للممتلكات العامة والخاصة التي نفذتها مليشيات الحزام الامني الارهابية في مدينة عدن وطالت منازل وزراء وقيادات عسكرية ووجهات قبلية من أبناء محافظتي ابين وشبوة خلال الايام الماضية.

إثنين من الفيديوهات التي تم تداولها وثقت جزءاً من عمليات النهب الواسعة التي طالت منزل نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري في مدينة المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن الذي اقتحمته مليشيات الحزام الارهابية بمدرعات اماراتية عقب سيطرتها على مدينة عدن مساء السبت الماضي.

وأظهر الفيديو الاول مجموعة من عناصر مليشيات الحزام يتشاجرون على إحدى سيارة الحماية الخاصة بنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية احمد الميسري التي قامت عناصر المليشيات بنهبها عقب اقتحامها للمنزل.

فيما وثق فيديو أخر من داخل منزل الوزير الميسري  عنصرين من مليشيات الحزام  وهم يقومون بنهب شاشة تلفاز وكل ما صادفوه من أثاث ومقتنيات ثمينة في المنزل .

نائب الملحق الاعلامي في السفارة اليمنية بالرياض الصحفي انيس منصور نشر في حسابه على تويتر ثلاثة فيديوهات توثق عملية النهب التي قامت بها مليشيات الحزام في عدن

‏فبحسب منصور فإن الفيديو الاول يوثق لحظة قيام عناصر من مليشيات الحزام باقتحام ونهب منزل العقيد جلال مقطع اركان اللواء الرابع حماية منشات وفتح الباب بإطلاق النار

أما الفيديو الثاني فيوثق لحظة نهب عناصر مليشيات لسيارة مدير مكتب وزير الداخلية علي أبو بكر عشال

الفيديو الثالث الذي نشره الصحفي  منصور في حسابه يوثق لحظة اقتحام منزل عيدروس العيسي شقيق احمد العيسي نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية ونهب كل محتوياته.

ونشرت الناشطة بشرى السقاف في حسابها في تويتر صوراً قالت أنها لعناصر مليشيات الحزام الأمني أثناء قيامهم بنهب منزل العقيد الخضر المزنبر مدير دائره شئون الأفراد وهو من أبناء محافظة ابين ومن القيادات العسكرية الموالية للحكومة الشرعية.

الناشط أحمد هزاع هو الاخر نشر على حسابه في تويتر مقطعين فيديو وثقت عمليات النهب الذي نفذتها عناصر مليشيات الحزام الامني في عدن بحق أبناء محافظتي شبوة وأبين خلال الاربعة الأيام الماضية.

وأكد هزاع أن مليشيات الحزام الامني تمارس في عدن اليوم نفس الاسلوب الذي،مارسته مليشيات الحوثي في صنعاء عقب انقلابها على الشرعية مطلع سبتمبر 2014م

مشيرا الى مليشيات الحزام نهبت كل ماصادفها من الاثاث والمقتنيات الثمينة ابتداء  من سيارات وصولا الى أدوات المطبخ وتساءل مستغرباً بالقول : هؤلاء  يريدون دولة ؟

فيما أكد الناشط عادل العامري بتغريدة نشرها في حسابه في تويتر اليوم :‏ بأنه تم نهب مكتب الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة  فرع عدن وسرقة مافيه

مستشار وزير الاعلام مختار الرحبي علق على حملات النهب الواسعة الذي تنفذها مليشيات الحزام الامني في مدينة عدن بعد سيطرتها على المدينة قبل أربعة ايام بالقول :‏جرائم مليشيات الانتقالي الانقلابية في عدن تتساوى مع جرائم مليشيات الحوثي الانقلابية في صنعاء.

وتابع بالقول لكن جرائم الانتقالي فاقت بأنها تستهدف أبناء محافظة أبين وشبوة حيث تم إعداد قوائم بأسماء منازل أبناء هذه المحافظات وتم اقتحامها ونهبها اما الحوثي فقد نهب وسلب منازل الجميع بدون انتقائية.

أما الصحفي صدام الكمالي رد في تغريدة له اليوم على هاني بن بريك الذي قال أنه يبحث عن أدلة لحالات السلب والنهب التي تمارسها حتى الآن مليشياته في ‎عدن.

ووجه الكمالي خطابه لبن بريك قائلا :هذه حالة من مئات الحالات يا شيخ هاني، نهب طابعة وآلة تصوير وغيرها من الممتلكات الخاصة من منزل وزير الداخلية أحمد الميسري، وما أكثر الصور والمقاطع والعبث في عدن بعد سيطرتكم عليها.

الصحفي فيصل المجيدي خاطب الانفصاليين بالقول : ‏هل هذه تصرفات من يريد بناء دولة … نهب المنازل ؟

قوائم النهب

ونشر ناشطون على مواقع التواصل قائمة باسماء من تم نهب منازلهم في مدينة عدن من قبل مليشيات الحزام الامني بعدن خلال الاربعة الايام الماضية

وبحسب النشطاء فإن اغلب من تم نهب منازلهم في عدن هم وزراء وقادة عسكريين تصدوا لانقلاب المجلس الانتقالي على الشرعية الاسبوع الماضي وأن معظمهم ينتمي لمحافظتي أبين وشبوة وهم :

‏1- احمد الميسري           نهب كامل
2 – صالح الجبواني         نهب كامل
3- اسعد الحامد              نهب كامل
4- وحي أمان                 نهب جزئي
5- لؤي الزامكي               نهب كامل
6- إذاعة أثير عدن          نهب جزئي
7- هادي الشعيبي            نهب جزئي
8- جمال الحاصل            نهب جزئي
9- سعيد العماري.           نهب جزئي
10 مهدي عبدالسلام       نهب جزئي
11- علي مهدي              نهب جزئي
12-سامي السعيدي      نهب جزئي
13- محمد قدور           نهب جزئي
14- رويس مجور         نهب كامل
15- حمود الهتار         نهب جزئي
16- أوس العود          نهب جزئي
17- جلال مقطع          نهب جزئي
18- جلال مقطع        نهب كامل
19- إذاعة أثير عدن    نهب جزئي
20- هادي الشعيبي    نهب جزئي
21- جمال الحاصل     نهب جزئي
22- سليمان الزامكي    نهب كامل
23- علي العتيقي         نهب كامل
24- خضر الوليدي         نهب جزئي
25- الخضر المزبر          نهب جزئي

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: