حمل إليه رسالة …وفد حوثي في طهران للقاء خامنئي

الانباء اونلاين – متابعات

وصل إلى العاصمة الإيرانية طهران ، اليوم الثلاثاء وفد لمليشيات الحوثي الارهابية  للقاء المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي الخامنئي، بحسب  وكالة فارس الايرانية

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “فارس” أن الخامنئي التقى عصر اليوم بوفد مليشيات الحوثي برئاسة رئيس الوفد المفاوض للحوثيين والمتحدث الرسمي للحركة الحوثية، محمد عبدالسلام فليته ، وتسلم منه رسالة خطية من زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي.

وفي مستهل اللقاء رحب خامنئي بالوفد الحوثي الزائر وأشاد خلاله بإيمان وصمود ويقظة الشعب اليمني وروحهم  الجهادية العالية  في مواجهة عدوان وحشي وواسع”.

مبينا أن “أي شعب مؤمن بالله تعالى وبالوعود الإلهية سيكون النصر حليفه حتما ومن هذا المنطلق فإن النصر لا شك سيكون حليف الشعب اليمني المظلوم والمجاهد” بحسب الوكالة الإيرانية

وقال خامنئي إن “السعوديين والاماراتيين وحماتهم الذين ارتكبوا جرائم كبيرة في اليمن لن يحققوا يقينا مآربهم”، مضيفاً “أنهم يسعون إلى تقسيم اليمن ويتعين الوقوف بقوة أمام هذه المؤامرة ودعم اليمن الموحد والمتحد بكامل سيادته”.

وأوضح الخامنئي أن “الحفاظ على وحدة اليمن ونظراً إلى عقائده الدينية وقومياته المختلفه يستلزم حوارا يمنيا – يمنيا”. مشيراً إلى “جرائم السعوديين وحلفائهم في اليمن ولا سيما في يوم عيد الأضحى المبارك”.

وتابع إن “ما يجري في اليمن يكشف حقيقة ادعاء الدفاع عن حقوق الإنسان اليوم”.

فيما أشاد رئيس الوفد الحوثي محمد عبد السلام بموقف قائد الثورة الإسلامية في دعم المظلومين في العالم ولا سيما الشعب اليمني واصفا ذلك الموقف بالموقف الديني والعقائدي”.

ولفت عبدالسلام الى الظروف الصعبة والمعقدة التي يمر بها الشعب اليمني نتيجة لاستمرار  عدوان تشنه 17 دولة على بلدهم “..مشيرا الى أن الشعب اليمني سيواصل انسجامه وتلاحمه وصموده بوجه العدوان الظالم حتى تحقيق النصر الكامل” .

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: