تشييع شعبي لجثمان رئيس مجلس الشورى السابق في تعز

الانباء اونلاين ـ تعز

شيع الآلاف من أبناء محافظة تعز، اليوم، جثمان فقيد الوطن رئيس مجلس الشورى السابق عبد الرحمن محمد على عثمان، بحضور محافظ المحافظة نبيل شمسان وعدد كبير من القيادات العسكرية والأمنية وقيادات السلطة المحلية ومكاتبها التنفيذية وجموع غفيرة من المواطنين.

و تمت الصلاة على جثمان الفقيد في جامع السعيد والانتقال الى مسقط رأسه في مديرية المسراخ، حيث تم مواراة جثمان الفقيد الى مثواه الاخير بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال الوطني.

وخلال التشييع اعتبر محافظ تعز “أن الفقيد يعد من رموز الوطن وعلم من أعلام اليمن وشخصية سياسية واجتماعية بارزة وتولى مناصب رفيعة في المحافظة والدولة وصولاً الى رئيس مجلس الشورى وهذا يؤكد الصفات الحميدة التي يتحلى بها الفقيد وادواره الوطنية البارزة”.

واضاف “أن هذه الجموع الغفيرة التي احتشدت اليوم والتعازي من كل المكونات ابتداء من رئيس مجلس الرئاسة ونوابه والحكومة والبرلمان والشورى والاحزاب وجميع المكونات الوطنية توكد مدى التقدير للادوار الوطنية والسياسية للفقيد وحكمته وتواضعه”..

مؤكداً ان رحيله شكل خسارة وطنية كبيرة..معبراً عن خالص التعازي وصادق المواساة لابناء الفقيد وأسرته وكل أهله ومحبيه..سائلاً الله العلي القدير ان يسكنه فسيح جناته ويلهم الجميع الصبر والسلوان.

ويعتبر الفقيد شيخ مشائخ تعز وتقلد الكثير من المناصب ترك فيها بصمات مضيئة، وله مواقف وادوار رائدة في منعطفات وطنية أسهم في مواجهتها بما يمتلكه من مكانة بارزة كونه أحد رموز الوطن ومشائخه الفاعلين، وستظل مواقفه وسيرته وحكمته حاضرة وملهمة لكل أبناء الوطن كإرث تاريخي تتوارثه الاجيال.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: