توقعات بهطول أمطار مصحوبة بعواصف رعدية وبَرَ في هذه المحافظات

الانباء اونلاين ـ متابعات

توقع المركز الوطني اليمني للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبَرَدِ خلال الساعات القادمة في عدد من المحافظات

وذكر المركز في نشرته الجوية  بأن تكون الأجواء غائمة جزئيا إلى غائمة مع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبَرَدِ أحيانا على المرتفعات الجبلية من محافظة صعدة شمالا وحتى محافظتي لحج وتعز جنوبا وتمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية

كما توقع أن تكون الامطار غزيرة أحيانا على أجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية والوسطى وسهل تهامة.

وأضاف : أما في المناطق الساحلية، فتكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول أمطار متفرقة يصاحبها الرعد أحيانا على السواحل الغربية وسهل تهامة، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وتابع : وفي المناطق الصحراوية، أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء منها، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

واخيرا في أرخبيل سقطرى، اوضح المركز  أن الأجواء فيها ستكون غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة، والرياح شديدة تصل اقصى سرعة لها إلى 45 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية، كما حذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة للأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة والضباب.

داعيا مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: