النيران تلتهم مساكن ثمان أسر نازحة في مأرب

الانباء اونلاين – متابعات:

التهم حريق نشب مساء أمس الاثنين في مخيمين للنازحين جنوب مدينة مأرب، مساكن ثمان أسر نازحة في المخيمين احترقت بشكل كامل

وذكرت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب في بيان صدر عنها اليوم أن حريقا نشب مساء أمس الاثنين في مخيم “الوحدة” في جو النسيم ومخيم “الحمه” في القطاع الجنوبي بمدينة مأرب

مبينة أن الحريق  أدى إلى احتراق مأوى 7 أسر في المخيم الأول ومأوى أسرة واحدة بالمخيم الثاني. قبل السيطرة على النيران من قبل متطوعين.

وأوضح البيان، أن الحريق اندلع في إحدى الشبكيات المصنوعة من الحديد والمغطاة بالطرابيل سريعة الاحتراق ثم امتد لنحو 21 شبكية داخل مخيم الوحدة. ما خلف أضرارا مادية كبيرة حيث أتلفت ممتلكات السكان بالكامل. دون تسجيل أي خسائر بشرية..مشيرا إلى إن التحقيقات الأولية أظهرت أن أسباب الحريق ناجمة عن التوصيل العشوائي للكهرباء.

وتحدثت الوحدة التنفيذية عن تجاهل المنظمات الدولية والإنسانية العاملة في المحافظة لنداءاتها المتكررة بتوفير مأوى انتقالي أكثر ديمومه يقاوم الحرائق ويحفظ للنازح كرامته”… داعية تلك المنظمات الدولية إلى سرعة النزول للمخيم وتقديم المساعدة لتلك الأسر التي فقدت كل شيء تملكه بسبب الحريق.

وبحسب الوحدة التنفيذية فان مخيمات النازحين في المحافظة تتعرض للحرائق بين الفينة والأخرى ويعيش النازحون مآسٍ لا تنتهي بسبب عدم وجود المأوى الملائم لتلك الأسر المنكوبة.

مؤكدة بانه تم تسجيل احتراق 51 مأوى في مخيمات النازحين خلال النصف الأول من العام الجاري، تسببت بمقتل وإصابة 26 شخصا في صفوف النساء والأطفال النازحين

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: