الأمم المتحدة تكشف احصائية مرعبة بعدد القتلى المدنيين في صراع اليمن

الانباء اونلاين – صنعاء

كشف مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن (اوتشا) عن احصائية مرعبة بعدد القتلى المدنيين في الصراع الذي تشهده اليمن منذ خمسة أعوام من قبل جميع أطراف الصراع في البلاد

وجاء في بيان صدر عن مكتب المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية باليمن، أمس ، “قدر الخبراء أن ما يقدر بنحو 230 ألف امرأة وطفل ورجل لقوا مصرعهم نتيجة الصراع إما بأسباب مباشرة أو غير مباشرة، بما في ذلك انعدام الغذاء والخدمات الطبية.

مبينا  أن ” 25 ألف مدنيا من هؤلاء قتلوا في عموم محافظات البلاد خلال الستة الأشهر الماضية”.

وذكر البيان أن اليمن تشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم، ويحتاج ما يقرب من 80 في المائة من إجمالي عدد السكان، أي 1.24 مليون شخص، إلى شكل من أشكال المساعدات الإنسانية والحماية.

وأوضح  انه “على الرغم من بيئة التشغيل الصعبة، فقد عملت 117 منظمة شريكة دولية ووطنية في جميع أنحاء اليمن في الأشهر الستة الأولى من عام 2019م للاستجابة لأكثر الاحتياجات إلحاحاً”.

مشيرا الى أن خطة الاستجابة الإنسانية اليمنية لعام 2019 تتطلب تمويلاً بحجم 2.4 مليار دولار أمريكي لمساعدة أكثر من 20 مليون يمني، بمن فيهم 10 ملايين شخص يعتمدون كليا على المساعدات الإنسانية لتلبية احتياجاتهم الأساسية كل شهر. وتم حتى اليوم تمويل العملية بنسبة 34 في المائة فقط.

من جانبها أكدت  منسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في ‎اليمن ليز غراندي أنه في كل يوم يموت المزيد من المدنيين في اليمن.

متسائلة بالقول ما الذي سيستغرقه أطراف الصراع لوقف هذه المأساة. لا يوجد مبرر لاستمرار معاناة الشعب اليمني.”

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading