حلقة نقاشية بمأرب تنتقد تجاهل المجتمع الدولي لانتهاكات مليشيا الحوثي بحق المرأة اليمنية

الانباء اونلاين – مأرب :

دعت حلقة نقاشية عقدت بمحافظة مأرب، المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوث الاممي الى اليمن، الى الخروج من دائرة التجاهل للانتهاكات الكبيرة التي تتعرض لها المرأة اليمنية من قبل مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لإيران، والتي تتسبب بواقع معيشي بائس للمرأة وتفكيك العديد من الاسر.

وتناولت الحلقة بعنوان “واقع المرأة اليمنية.. بين جحيم الصراع وتطلعات السلام” والتي نظمها مركز البحر الاحمر للدراسات السياسية والامنية، وادارها المدير التنفيذي للمركز الدكتور ذياب الدبا، وشارك فيها عدد من القيادات النسوية العاملة في المجال الحقوقي والانساني، ومديري مكتبي حقوق الانسان في امانة العاصمة وفي محافظة مأرب، الجوانب البارزة للانتهاكات التي تتعرض لها المرأة اليمنية في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، وواقع المرأة النازحة في مخيمات النزوح في المحافظات المحررة.

وانتقدت الورشة التجاهل الدولي للانتهاكات التي تتعرض لها المرأة اليمنية، ما يشجع مليشيا الحوثي في استمرارها لارتكاب المزيد من الانتهاكات وتنويعها وتطويرها والتي في غالبها ترتقي الى جرائم حرب.

واستعرضت الحلقة، عمليات الاستقطاب والتجنيد للنساء في الصراع من قبل مليشيا الحوثي في تشكيلات مختلفة ككتائب الزينبيات، والفاطميات، والتي تستخدمها لقمع النساء واعتقالهن، والتجسس عليهن وغيرها، وتجنيد النساء في اعمال حربية استخباراتية وتنفيذ اعمال تفجيرات ارهابية واستهداف بعض الشخصيات او قلاق السكينة العامة بالعبوات الناسفة، وضبطت عدد من الخلايا منهن، كما تزج المليشيات بالنساء بأدوار مختلفة في الاعمال القتالية.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: