البركاني للمبعوث الأممي : الهدن الأممية المتتالية في اليمن لاقيمة لها

الانباء اونلاين – الرياض:

أكد رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني اليوم الثلاثاء  أن الهدن المتتالية التي ترعاها الامم المتحدة في اليمن لا قيمة لها إن لم تكن جدية وموصله للسلام

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بمبعوث الامين العام للامم المتحدة الى اليمن هانس جودنبيرج لمناقشة مسار الهدنة الاممية في ظل استمرار خروقات مليشيات الحوثي الانقلابية لبنودها

واوضح البركاني أن مليشيات الحوثي غير جادة في عملية السلام بدليل مئات الخروقات التي ترتكبها يوميا في كل المحافظات..

مستشهدا بماحدث من هجوم عسكري خلال اليومين الماضيين على تعز بغرض إغلاق الشريان الوحيد للمدينة وهو طريق الضباب الموصل الى العاصمة المؤقتة عدن.

وقال البركاني “أن ذلك الامر يثبت بأن الحوثي لازال يفكر بوسائله العدوانية وبدلاً من فتح الطرق والمعابر بتعز خلال الهدنة الأولى هاهو يريد ان يغلق ماتبقى من طرقات”.

واضاف ” ان الحوثي ليس شريكاً في صناعة السلام وانه ليس من خياراته، وأننا ندعو المبعوث الأممي والمجتمع الدولي ان يتحملوا مسؤولياتهم في ردع الحوثي وإيران فقد دفع الشعب اليمني ثمناً باهظاً لمغامراتهم كما تدفع بعض الدول العربية الأخرى، وان على المبعوث ان يصارح العالم بالحقائق وبتعنت الحوثي ورفضه للسلام”.

من جانبه، اطلع المبعوث الأممي، رئيس مجلس النواب، على فحوى اللقاءات التي تمت خلال الفترة الماضية بشأن الهدنة وفتح المعابر في تعز والجانب العسكري وماينوي عمله خلال الفترة المقبلة .

مؤكداً ان خيار السلام هو الخيار الأمثل..داعياً كل الأطراف إلى جعلها وسيلة للوصول إلى السلام الشامل الذي حان الوقت للدخول فيه.

كماو ابدى المبعوث الاممي، آسفه لما يجري في تعز. وأكد إنه يبذل جهوداً كبيرة لإيقاف الدماء..مشيراً الى إن الاولوية لديه إيقاف الاقتتال في تعز والالتزام بالهدنة وفتح المعابر لتنعم بالامن والامان والاستقرار ويوفر لمواطنيها احتياجاتهم..مؤكداً ان العالم كله يدعم هذا التحرك.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: