مناقشة تدخلات منظمة أطباء بلا حدود في دعم القطاع الصحي بمأرب

الانباء اونلاين – مأرب :

ناقش وكيل محافظة مأرب، علي الفاطمي، اليوم مع منسق مشروع منظمة أطباء بلا حدود الهولندية في مأرب ديفيد واشيرا ذاجانا، تدخلات المنظمة الانسانية القائمة والمتوقعة لدعم القطاع الصحي في المحافظة.

وخلال اللقاء الذي حضره مدير الوحدة التنفيذية للنازحين بالمحافظة سيف مثنى، عبر الوكيل الفاطمي عن تطلع السلطة المحلية لتعزيز الشراكة مع منظمة أطباء بلا حدود وبقية المنظمات لتخفيف معاناة النازحين من الوضع البائس جراء النزوح و تضررهم بالعواصف والامطار والسيول التي جرفت مساكنهم وممتلكاتهم وشردت مئات الأسر منهم في العراء.

وأشار إلى ضرورة مضاعفة المنظمات الأممية والدولية جهودها وتكثيف حجم تدخلاتها لتلافي وقوع مجاعة بين أوساط النازحين في محافظة مارب خاصة بعد تقليص برنامج الغذاء العالمي تدخلاته من المعونات الغذائية ما تسبب في مضاعفة معاناة النازحين وتفشي العديد من الأمراض وفي مقدمتها أمراض سوء التغذية..

داعياً المنظمات الأممية والإنسانية إلى حشد المزيد من التمويلات والمانحين لتقديم تدخلات توازي حجم الاحتياجات القائمة في مختلف القطاعات وفي مقدمتها الخدمات الصحية.

من جانبه أوضح منسق مشروع منظمة أطباء بلا حدود أن المنظمة مستمرة في تقديم تدخلاتها وتعمل حالياً على تحسين وتطوير تدخلاتها القائمة لدعم القطاع الصحي من خلال تحويل الخدمات الصحية عبر العيادات المتنقلة إلى عيادات ثابتة تقدم خدماتها بشكل مستمر في مخيمات النازحين.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: