الارياني يدين جريمة اغتيال القاضي محمد حمران على يد عصابة حوثية

الانباء اونلاين – عدن :
أدان وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني اليوم جريمة اغتيال القاضي محمد حمران على يد عصابة مسلحة تابعة لأحد قيادات مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، اختطفته من أمام منزله في العاصمة صنعاء.

وقال الوزير الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن جريمة اغتيال القاضي حمران  جاءت بعد عملية تحريض ممنهج ضده من وسائل اعلام تابعة للمليشيات بالاضافة الى سلسلة هجمات استهدفت عدد من القضاة في مناطق سيطرة المليشيات الانقلابية.

وأضاف : حيث تعرض القاضي شمس الدين المليكي رئيس محكمة الحُشا للاختطاف والاخفاء القسري، كما تم تهديد وحصار رئيس محكمة جنوب غرب الأمانة عبدالله الجابري.

واعتبر وزير الاعلام ان هذه الحوادث امتداد لمسلسل الاستهداف الممنهج للجهاز القضائي وكوادره التي لا تنفذ توجيهات المليشيات الحوثية حرفيا، ومساعيها لإحكام سيطرتها على القضاء واستخدامه أداة للتغطية على جرائمها وشرعنة ممارساتها من نهب للأراضي والعقارات، وتصفية حساباتها السياسية.

مطالبا المجتمع الدولي بممارسة ضغوط حقيقية على قيادات مليشيات الحوثي الارهابية لوقف استهدافها الممنهج للجهاز القضائي، ومحاولاتها الاستحواذ عليه، وعدم استخدامه القضاء اداة لتبييض جرائمها وانتهاكاتها، وتصفية حساباتها السياسية مع معارضيها.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: