اختتام دورة لتأهيل 80 متطوعة في التثقيف الصحي بمأرب

الانباء اونلاين – مأرب :

اختتمت اليوم في مدينة مأرب، الدورة التدريبية لتأهيل 80 متطوعة، حول المشاركة المجتمعية والتواصل أثناء المخاطر، نظمها المركز الوطني للإعلام والتثقيف الصحي بالتنسيق مع مكتب الصحة وبدعم من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي.

وفي ختام الدورة بحضور كبير مستشاري منظمة الصحة العالمية للتواصل والإتصالات بمكتب عدن كيفن كوك ، أكد مدير عام مكتب الصحة بمأرب الدكتور عبدالعزيز الشدادي، أن برنامج المتطوعات المجتمعية يعد من البرامج التي حققت نجاح كبير في إيصال الخدمات الصحية والتوعية والتثقيف الصحي بالمحافظة..

واوضح الدكتور الشدادي أن لدى مكتب الصحة نحو 700متطوعة مجتمعية يعملن في  أغلب مديريات المحافظة بعد أن تم تدريبهمن وتأهيلهن خلال السنوات الماضية،

مشيرا الى ان المتطوعات ساهمن بشكل كبير في إنجاح حملات التحصين والخدمات الإيصالية ونشر التثقيف والوعي الصحي المجتمعي ، للوقاية من الأمراض السارية، والجوائح ، وكيفية التعرف إليها والوقاية منها ، وفي مقدمتها فيروس كورونا، لحماية أفراد المجتمع والحد من انتشارها.

من جهته أوضح منسق منظمة الصحة العالمية في المحافظة الدكتور علي أحمد سارية إلى أن الدورة أكسبت المتدربات المتطوعات مهارات معارف خاصة بعملية التثقيف الصحي وعمل الجلسات التثقيفية في أوساط المجتمع بهدف زيادة وعي المجتمع بقبول لقاحات (كوفيد-19) من أجل حماية المجتمع من هذه الجائحة العالمية .

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: