نقابة المحامين تدين جريمة اغتيال القاضي حمران وتطالب بمحاكمة المحرضين على القضاة

الانباء اونلاين – متابعات:

أدانت نقابة المحامين اليمنيين جريمة خطف وتصفية عضو المحكمة العليا في صنعاء، القاضي محمد حمران،وعدتها جريمة تستهدف القضاء كله وليس شخص القاضي المقتول وحده.

وطالبت النقابة في بيان صدر عنها امس بمحاكمة كل  المحرضين على اغتيال القاضي محمد حمران عضو المحكمة العلياء في العاصمة صنعاء وكافة القضاه الذين يتعرضون لمختلفة الانتهاكات في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي.

متهمة المنظمومة الحوثية التي تطلق على نفسها اسم المنظومة العدلية بالتمادي في الإساءة للقضاء وكسر هيبته، واستمرار حملات التشهير والتحريض ضد القضاء والقضاه منذ زمن.

وأكدت النقابة في بيانها أن هذه المنظومة التي أكدت انها تفتقد للمشروعية لاتزالمستمرة في استهداف السلطة القضائية وانتهاك الدستور، وصارت دولة فوق الدولة وسلطة فوق الدستور

معتبرة أن استمرار الاعتداء على سلطة القضاء إنما هو هدم لسلطة الجماعة ونشر لشريعة الغاب، ويقود للفوضى ويخلخل الأمن والاستقرار.

وكان نادي قضاة اليمن، قد أعلن في وقت سابق عن  تعليق العمل في كافة نيابات ومحاكم الجمهورية ابتداء من يوم غدا السبت القادم؛ احتجاجا على جريمة اعدام القاضي حمران بعد يومين من اختطافه على يد عصابة مسلحة من احد شوارع العاصمة صنعاء

ودعا النادي في بيان صدر عنه النائب العام بسرعة تحريك ورفع الدعوى الجزائية ضد الجناة الفاعلين، وكذا المحرضين وعلى رأسهم المدعو محمد علي العماد.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: