مناقشة آليات معالجة الإشكاليات المتعلقة بجودة الغذاء المقدم للنازحين بمأرب

الانباء اونلاين – مأرب :

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي بعدن، مارك غوردون، آلية معالجة جميع الإشكاليات المتعلقة بجودة الغذاء الذي يقدمه البرنامج للنازحين والمجتمع المضيف في المحافظة.

وشدد الوكيل مفتاح، على ضرورة مطابقة المواد الغذائية التي يقدمها برنامج الغذاء العالمي للمعايير والمواصفات المعتمدة والالتزام بتسليمها للمستفيدين منها في المحافظة في وقتها المحدد..

مبينا أن عدم الانتظام في توزيع تلك المساعدات الشهرية أو تأخير صرفها عن موعدها المحدد يفاقم من معاناة النازحين ويضاعف من تردي أوضاعهم المعيشية الحرجة.

وطالب الدكتور مفتاح من إدارة البرنامج، سرعة إدراج قوائم النازحين الذين تم التحقق من حاجتهم للحصص الغذائية واستكمال نقل حصصهم الغذائية في اسرع وقت ممكن..

مشيرا الى أن هناك مئات الأسر لاتزال مشردة  بدون مأوى ولا غذاء ولا ماء بسبب الظروف المناخية والعواصف والأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة مؤخرا مما يستدعي سرعة تدخل من قبل الشركاء لتقديم الاستجابة الطارئة لهم.

من جانبه أعرب مدير مكتب برنامج الغذاء بعدن، عن تفهمه للوضع الإنساني الصعب للنازحين في محافظة مأرب وأبدى استعداده  للعمل على أستيعاب كافة الفئات الأكثر حاجة ضمن مساعدات البرنامج القادمة..

مؤكدا أن البرنامج سيقوم بمعالجة كافة الإشكاليات التي رافقت عمل الشركاء والموردين خلال الفترة الماضية وكذلك تصحيح آلية تتبع حركة النازحين  وإيجاد حلول عملية لها من خلال اعتماد برنامج إدخال وتحديث لبيانات النازحين بشكل رقمي.

 

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: