تصريحات مسؤول إيراني بارز تثير استياء الحكومة اليمنية .. تابع ماذا قال

الانباء اونلاين – متابعات

أثارت التصريحات الاخيرة التي أدلى بها مستشار قائد الثورة الإيرانية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي بشأن اليمن استياء شديد لدى الحكومة الشرعية التي سارعت لإدانة تلك التصريحات واستنكارها بشدة ووصفتها بالاستفزازية.

فقد نقلت وكالة سبأ الرسمية عن وزير الاعلام معمر الارياني اليوم قوله أن تلك التصريحات تؤكد من جديد التدخلات السافرة التي يمارسها نظام طهران في الشأن اليمني وانتهاكه مبدأ السيادة الوطنية، واستخدامه الحوثيين أداة لتقويض الامن والاستقرار في اليمن والمنطقة، وابتزاز المجتمع الدولي.

معتبرا أن لقاء علي ولايتي الاخير مع قيادات المليشيات الحوثي الإرهابية، واقراره بتقديم ايران الدعم للحوثيين وأطماعها في باب المندب الاستراتيجي، بالتزامن مع تصعيد المليشيات الحوثية ممارساتها التخريبية للهدنة الاممية، ورفضها تنفيذ بنودها، يكشف الدور الايراني التخريبي في اليمن، ومسئوليتها عن تقويض جهود التهدئة.

وطالب وزير الاعلام من المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الامن للقيام بمسئولياتهم تجاه سيادة اليمن وفق ماتنص عليه القوانين والمواثيق الدولية

مشددا على ضرورة ممارسة المجتمع الدولي ضغوطا حقيقية على طهران لإجبارها على وقف تدخلاتها في الشأن اليمني، وسياساتها المزعزعة لأمن واستقرار اليمن والمنطقة، والتي تهدد الامن والسلم العالمي.

وكان مستشار قائد الثورة الإيرانية للشؤون الدولية علي ولايتي قد التقى يوم الخميس الماضي بوفد مليشيات الحوثي الانقلابية في طهران

وقال ولايتي في هذا اللقاء مخاطبا وفد الحوثيين “لقد أظهرتم اقتداركم في باب المندب الحساسة بحيث وقفتم أمام أمريكا وبعض الدول الرجعية بالمنطقة وتمكنتم من دحرها ولابد من الحفاظ على هذه المنجزات”بحسب وكالة تسنيم الإيرانية.

وأضاف “: “نحن نعتبر من واجبنا الدفاع عن العالم الإسلامي وإن إيران واليمن والعراق وسوريا ولبنان، بصفتها محور المقاومة، تعد النواة الأولية للجبهة الإسلامية”.

 

 

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: