منظمة مساواة : ممارسات الحوثيين في منطقة القصرة بالحديدة جرائم حرب

الانباء اونلاين – الحديدة

‏جددت منظمة مساواة للحقوق والحريات اليوم إدانتها لكل الممارسات والانتهاكات التي تقوم به جماعة الحوثي المسلحة بحق سكان قرى عزلة “القصرة” جنوبي ‎محافظة الحديدة مؤكدة أن تلك الممارسات والانتهاكات ترتكب بدوافع عرقية وطائفية ومناطقية وتعد جرائم حرب بنص القانون الدولي.

وقال أمين عام المنظمة نجيب الشغدري، إن ما تقوم به جماعة الحوثي من جرائم وانتهاكات ضد المدنيين في عزلة “القصرة” جنوبي مدينة الحديدة تعتبر جريمة حرب بنص القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، الذي كفل للمدنيين كامل حقوقهم في وقت السلم والحرب.

مشيراً إلى ما يرتكبه الحوثيون من جرائم وانتهاكات فظيعة ضد المدنيين العزل في منطقة “القصرة” من قتل واختطافات واقتحامات للمنازل والقرى وتهجير جماعي للأهالي منذ أكثر من أسبوع، للاستيلاء على أراضيهم ومزارعهم.

وأوضح الشغدري أن الحوثيين يمارسون كل هذه الجرائم والانتهاكات بحق المدنيين العزل في ” القصرة” بدوافع عرقية وطائفية ومناطقية، وهو ما تبين للجميع من خلال فظاعة القتل والتنكيل التي تعرض لها أبناء هذه المنطقة.

مؤكدا أن غالبية ما يرتكبه الحوثيون من جرائم وانتهاكات ضد المدنيين في المحافظات الخاضعة لسيطرتهم كانت دوافعها عنصرية وطائفية، وقد كشفت وأثبتت للراي العام كثير من هذه الجرائم والانتهاكات.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: