اليمن تشارك في قمة مجموعة السبع بلس المنعقدة في نيويورك 

الانباء اونلاين-  نيويورك:

شاركت اليمن في قمة مجموعة السبع بلس التي عقدت اليوم في مدينة نيويورك بوفد ترأسه وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك وذلك على هامش مداولات الدورة الـ ٧٧ للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي كلمة اليمن التي القاها بالنيابة عن رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد العليمي عبر الوزير بن مبارك عن تطلع اليمن الى تعزيز نشاط المجموعة وتفعيل دورها للدفاع عن مصالح ومشاغل الدول الاعضاء وتعزيز التنسيق والتعاون بين دول المجموعة خاصة في المحافل الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة.

واستعرض ابرز التحديات التي تعاني منها دول المجموعة المتأثرة بالصراعات والتي زادت من حدتها تداعيات وباء كوفيد-19 والتطورات الجيوسياسية الدولية .

مشيرا الى ان تلك التحديات قد ألقت بظلالها على هذه الدول  وضاعفت المعاناة الإنسانية في تلك البلدان وقوضت تحقيق أهداف التنمية المستدامة بل وقوضت التقدم الذي تم إحرازه بالفعل.

وقال وزير الخارجية: “الا أننا يجمعنا هدف واحد وهو الانتقال بدولنا الى وضع أكثر استقراراً وتنمية وازدهار ونعلم جميعاً أن لا سلام بدون تنمية ولا تنمية بدون سلام”.

داعيا إلى بذل المزيد من الجهد والتحدث بصوت واحد وتعزيز مناصرتنا الجماعية وتعلم أفضل الدروس لتحقيق جدول أعمالنا المشترك. نثق بقدرة مجموعة 7+ للقيام بذلك ومتابعة دورها كوكيل سلام وعلى تمثيل مصالحنا بقوة في الأمم المتحدة وفي المحافل الدولية.”

وتأسست مجموعة 7+ عام 2010، وهي منظمة حكومية دولية تجمع بين البلدان المتضررة من النازعات، وتوفر منصة لهذه البلدان للتعبير بشكل جماعي عن الحاجة إلى الحوار الوطني والمصالحة لمعالجة النزاعات

بالاضافة الى الدعوة إلى تعاون إنمائي فعال قائم على مبادئ الملكية والقيادة للدولة، وتبادل الخبرات المباشرة. هذا وحصلت المجموعة على صفة مراقب في الأمم المتحدة في عام 2019

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: