وأخيرا ..الحكومة تقر برنامج الإصلاحات المرتبط بالدعم السعودي والاماراتي المعلن

الانباء اونلاين – عدن :

أقر اجتماع عقد اليوم  في العاصمة المؤقتة عدن مشروع برنامج الإصلاحات المرتبط بالدعم المعلن من السعودية و الامارات بعد استيعاب التعديلات المتوائمة مع تطورات المرحلة.

ووقف الاجتماع الذي ترأسه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك،، مع الفريق الاقتصادي،امام أهم التطورات الاقتصادية  خاصة في مجال الدعم المعلن من الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.

و استعرض نتائج الاتصالات مع السعودية، وصندوق النقد العربي والمتعلق بتخصيص الدعم والية استخدامه وكذلك الجهة المناط بها الاشراف الفني على تنفيذ برنامج الاصلاح المرتبط بالدعم والذي اسفر عن تسلم البنك المركزي لمشروع البرنامج وخطاب النوايا من صندوق النقد العربي.

ووافق المجتمعون على خطاب النوايا المقدم من صندوق النقد العربي، وتم تقويض محافظ البنك المركزي اليمني ووزير المالية بالتوقيع عليه وإرساله الى الصندوق. كما وافقوا على تشكيل لجنه متابعه واشراف على تنفيذ برنامج الإصلاحات المرتبط بالدعم..

مؤكدين على الوزارات والجهات ذات العلاقة سرعة تنفيذ ما تم اقراره في برنامج الإصلاحات وتقديم تقارير دورية عن الإنجاز للمجلس الاقتصادي ومجلس الوزراء.

وخلال الاجتماع اطلع رئيس الوزراء على تقرير حول نتائج زيارة محافظ البنك المركزي ووزير المالية والفريق الفني المرافق لدولة الامارات العربية المتحدة، بناءا على دعوة من الاشقاء في الامارات للاتفاق على آلية تحويل الوديعة وطرق استخدامها، ومقترح الاشقاء بتخصيصها لدعم استقرار العملة الوطنية وتعزيز الاحتياطيات من النقد الأجنبي.

موجها شكره للاشقاء في السعودية والامارات على دعمهما الاخوي السخي والمستمر لليمن وشعبها واخرها الدعم المعلن لدعم الاقتصاد الوطني، واهمية التسريع في انجاز تسليم الدعم وفق ما تم تخصيصه وبما يسهم في دعم استقرار العملة الوطنية وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: