الرئيس العليمي يطلع أمين عام الأمم المتحدة على آخر مستجدات الأزمة اليمنية

الانباء اونلاين – نيويورك :

التقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي اليوم في نيويورك بالامين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش وناقش معه آخر المستجدات في الأزمة اليمنية،

وخلال اللقاء الذي جاء  على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي انطلقت اعمالها الثلاثاء اشاد الرئيس العليمي بدور الأمم المتحدة وامينها العام، ومساعيها الحميدة لوقف الحرب والحد من وطأة الازمة الانسانية الأسوأ التي صنعتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

وأطلعه على اخر تطورات الاوضاع في اليمن، والاصلاحات الاقتصادية والخدمية، والحقوقية التي يقودها المجلس والحكومة في مختلف المجالات.

من جانبه اكد الامين العام للأمم المتحدة، التزام المنظمة الدولية بدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، وحشد الموارد اللازمة للتخفيف من المعاناة الانسانية، وتسخير كافة الجهود لتثبيت الهدنة وتجديدها، واستئناف العملية السياسية وتمكين اليمنيين من بناء دولتهم القائمة على الشراكة، واحترام حقوق الانسان.

جانب من لقاء الرئيس بأبناء الجالية اليمنية

كما التقى رئيس مجلس القيادة، بابناء الجالية اليمنية في مدينة نيويورك وتحدث معهم عن تطورات الساحة اليمنية، والاصلاحات الاقتصادية والخدمية والمؤسسية التي يقودها المجلس والحكومة انطلاقا من العاصمة المؤقتة عدن.

وتطرق الى الجهود المتعلقة بمسار السلام، وفرص تجديد الهدنة الانسانية في ظل خروقات المليشيات الحوثية وتنصلها عن التزاماتها بموجب الاعلان الاممي.

وناقش الرئيس مع ابناء الجالية اليمنية، عدد من الافكار والمبادرات، الرامية الى تحسين الاداء المؤسسي في الداخل، والدفاع عن القضية اليمنية العادلة امام مختلف الفعاليات الامريكية ..داعيا جميع الكفاءات الوطنية في الولايات المتحدة وجميع بلدان المهجر الى مشاركة خبراتها في خدمة بلدها وامتها.

 

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: