اللواء العرادة يلتقي بالقائم بأعمال السفير الياباني في اليمن 

الانباء اونلاين – الرياض :

التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة، اليوم، بالقائم بأعمال السفير الياباني لدى اليمن كازوهيرو هيجاشي وبحث معه سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين.

وفي اللقاء، استعرض العرادة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية في ظل رفض ميليشيا الحوثي الانقلابية الموافقة على مبادرة تمديد الهدنة الإنسانية والخيارات المتاحة أمام المجلس للتعامل مع تهديدات الميليشيات للشركات الأجنبية والمحلية العاملة في قطاعي الملاحة والنفط وأي تصعيد عسكري محتمل من الميليشيات.

وأشار إلى توافق مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية وجهودها المستمرة لإحلال السلام وتقدم التنازلات التي من شأنها التخفيف من معاناة الشعب اليمني على الرغم من تعنت الميليشيات الإنقلابية ورفضها لكافة الدعوات المحلية والإقليمية والدولية من أجل الجنوح للسلام .

مؤكدا أن مجلس القيادة الرئاسي لن يقف مكتوف الأيدي أمام تصعيد للميليشيات الإنقلابية.

وأشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي بموقف حكومة اليابان في دعم قضايا الشعب اليمني ودورها المأمول في المساهمة بعملية إعادة إعمار اليمن.

من جانبه جدد القائم بأعمال السفير الياباني، التأكيد على دعم بلاده للمجلس الرئاسي وجهود احلال السلام .. مشيداً بموقف المجلس من تمديد الهدنة .

وأبدى استعداد حكومة بلاده تقديم الدعم لبلادنا على مختلف المستويات وخاصة في الجانب الإنساني، وتأهيل الكادر اليمني في مختلف المجالات الحيوية والخدمية ..

مشيراً الى أن ميناء عدن سينال الحظ الأوفر من تلك المشاريع التي ستمولها الحكومة اليابانية من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: