مسام ينتزع 739 لغماً في عدة محافظات خلال أول أسبوع من أكتوبر الجاري

الانباء اونلاين – عدن :

اعلن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” عن إنتزاع 739 لغماً زرعتها ميليشيا الحوثي الانقلابية من مختلف مناطق اليمن وذلك خلال الاسبوع الأول من شهر أكتوبر الجاري، منها 4 ألغام مضادة للأفراد و233 لغمًا مضادًا للدبابات، و476 ذخيرة غير متفجرة، و26 عبوة ناسفة.

وذكرت وكالة واس السعودية، أن فريق “مسام” نزع 68 لغمًا مضادًا للدبابات و244 ذخيرة غير متفجرة و24 عبوة ناسفة في محافظة عدن، وفي محافظة الحديدة جرى نزع 9 ألغام مضادة للدبابات ولغمين مضادين للأفراد و9 ذخائر غير متفجرة بمديرية حيس، و4 ألغام مضادة للدبابات و 6 ذخائر غير متفجرة في مديرية الخوخة بالمحافظة ذاتها، فيما جرى نزع 4 ألغام مضادة للدبابات و4 ذخائر غير متفجرة في مديرية المضاربة بمحافظة لحج.

وفي محافظة مأرب نزع الفريق لغم واحد مضاد للدبابات في مديرية الوادي، و 112 لغمًا مضادًا للدبابات و 112 ذخيرة غير متفجرة في مديرية مأرب، في حين تمكن فريق “مسام” في محافظة شبوة من نزع ذخيرة واحدة غير متفجرة بمديرية عين ولغم واحد مضاد للدبابات وذخيرتين غير متفجرة ولغمين مضادين للأفراد بمديرية عسيلان.

كما تمكن الفريق في محافظة تعز من نزع ذخيرة واحدة غير متفجرة ولغمين مضادين للدبابات في مديرية الوازعية، ونزع 35 ذخيرة غير متفجرة في مديرية المخاء، و21 لغمًا مضادًا للدبابات و50 ذخيرة غير متفجرة في مديرية موزع، و11 لغمًا مضادًا للدبابات و 12 ذخيرة غير متفجرة و عبوتين ناسفتين في مديرية ذباب .

وبحسب فريق مسام فإن عدد الألغام التي نزعت منذ بداية مشروع وحتى الآن وصلت إلى 361 ألفًا و 312 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: