فريق أممي يزور مركز الحماية المجتمعي في مديرية الوادي بمأرب

الانباء اونلاين – مأرب

زار فريق رفيع من الأمم المتحدة يزور محافظة مأرب حاليا برئاسة الأمين العام المساعد للشئون الإنسانية ونائب منسق الإغاثة للطوارئ جوسي مسايا، اليوم،  مركز الحماية المجتمعي التابع للمؤسسة الطبية الميدانية بمديرية مأرب الوادي واطلع على أنشطة المركز ومشاريع وبرامج الحماية التي ينفذها

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها وكيل المحافظة  الدكتور عبدربه مفتاح استمع الفريق الاممي من مدير مشروع الحماية بالمركز، عبدالعزيز جابر الى شرح حول طبيعة الأنشطة والمشاريع التي يقدمها المركز لعدد من المخيمات والمتمثلة بتقديم الخدمات النفسية والقانونية والاجتماعية والمساحات الصديقة للأطفال والنساء بالإضافة إلى تأهيل معلمات الريف ومحو أمية النساء والفتيات..

و أكد نائب منسق الشوؤن الانسانية بالأمم المتحدة دييجو زوريلا، أن منظمات الأمم المتحدة مستمرة في تقديم الدعم الإنساني النازحين في مأرب .

معبراً عن تفهمه للمعاناة التي يكابدها النازحون في المخيمات وأهمية الاستمرار بتقديم خدمات الدعم النفسي والتوسع في هذا النشاط للتخفيف من الأعباء التي يتحملها المركز الوحيد في المديرية.

من جانبه اوضح وكيل محافظة مأرب أهمية الخدمات التي ينفذها المركز والحاجة للتوسع في هذا المجال ليشمل معظم المخيمات في المديرية التي تضم (128) مخيما يسكنها مليون نازح .

وأكد حرص السلطة المحلية على المضي قدماً في تقديم خدمات التعليم والتدريب والتأهيل بمساعدة ودعم المنظمات الأممية والدولية.مشيرا الى حاجة عشرات المخيمات في المديرية إلى هذه الخدمات والحاجة الدعم المضاعف لتقديمها لتلك المخيمات.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: