أبناء ذمار يحتفلون بذكرى أعياد ثورة سبتمبر و أكتوبر و نوفمبر

الأنباء أونلاين – مأرب :

نظم أبناء محافظة ذمار اليوم في مدينة مأرب، مهرجانا خطابيا وفنياً احتفاء بالذكرى الـ60 لثورة 26 سبتمبر والذكرى الـ59 لثورة 14 أكتوبر والذكرى الـ55 لعيد الجلاء 30 نوفمبر بحضور جماهيري كبير من كل أبناء المحافظة.

وخلال المهرجان الذي حضره وكيل المحافظة فضل الحربي، أكد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز أن أبناء محافظة ذمار كانوا في طلعية أحرار ثورتي عام 1948م وعام 1962م ضد النظام الإمامي الكهنوتي وتصدروا الصفوف الأولى لهاتين الثورتين المباركتين حتى الإطاحة بنظام الإمامة البائد وإعلان قيام النظام الجمهوري الجديد.

وأشار إلى أن الشهيد البطل زيد الموشكي كان من أوائل شهداء الثورة الدستورية ضد الإمام يحيى في 1948بينما حشد الشيخ المناضل علي بن ناجي القوسي قبائل محافظة ذمار لمساندة ثورة 26 سبتمبر 1962م ومؤازة أبطالها الأحرار في حين قاد الفريق البطل حسن العمري طلائع الجمهوريين في ملاحم وأحداث الثورة السبتمبرية المباركة وحقق نصرا جمهوريا كبيرا في ملحمة السبعين.

مؤكدا أن أبناء محافظة ذمار كانوا ولايزالون وسيظلون أوفياء لمبادئ وأهداف ثورة سبتمبر الخالدة ويواصلون اليوم نضالهم الجمهوري على درب أجدادهم، ويشاركون مع كل أحرار اليمن في المعركة الوطنية ضد المشروع الحوثي السلالي، ويقدمون تضحيات عظيمة في سبيل الدفاع عن الوطن وحماية الثورة والجمهورية ومكتسباتهما الوطنية.

من جانبه أشار قائد محور ذمار قائد لواء المجد اللواء الركن ناصر الشجني إلى واحدية أهداف ومبادئ ثورة الـ26 سبتمبر و الـ14 أكتوبر مع المعركة الوطنية التي يخوضها أبناء شعبنا اليوم ضد المشروع الحوثي الطائفي حيث يسعى اليمنيون في كل هذه المحطات إلى التخلص من الاستبداد والاستعمار ومخلفاتهما.

مؤكداً جاهزية أبناء القوات المسلحة والأمن لمواصلة هذا النضال الوطني المقدس حتى إنهاء التمرد والانقلاب الحوثي والقضاء على احلام إعادة النظام الإمامي البائد وتحقيق كامل أهداف ثورة سبتمبر المباركة واكتوبر الخالدة بإقامة نظام جمهوري عادل.

بدورهم جدد الشيخ عبدالحميد الضبياني ومحمد المرامي في كلمتيهما عن المشايخ والوجهاء وقيادة المقاومة بذمار العهد والولاء لثوار ثورتي سبتمبر واكتوبر والمضي على دربهم ومقاومة كل مشاريع التخلف والتشرذم والتطرف والإرهاب بكل أشكاله وصوره.

داعين أبناء محافظة ذمار وكل أحرار اليمن إلى توحيد كلمتهم  وتعزيز صفوفهم ومساندة أبطال الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية في معركته الوطنية المقدسة وفي كل جبهات القتال من أجل سرعة حسم هذه المعركة وإنهاء انقلاب مليشيات الحوثي المدعوم من إيران واستعادة الدولة اليمنية وتحرير كافة أراضي الوطن من سيطرة مليشيات طهران.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: