مكتب التربية بمأرب يوقع اتفاقيات لإعادة تأهيل 3 مدارس متهالكة في المحافظة

الانباء اونلاين – مأرب

وقع مكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب اليوم، مع شركات مقاولة عقود بدء التنفيذ لإعادة تأهيل وترميم ثلاث مدارس أساسية ثانوية متضررة ومتهالكة في ثلاث مديريات بكلفة 196 ألف دولار أمريكي بتمويل من منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة (اليونيسيف).

وتضمنت العقود التي وقعها عن مكتب التربية مدير المشاريع عبدالله شداد وممثلو الشركات المقاولة، إعادة تأهيل مدرسة السلام في مديرية المدينة، مدرسة النجاح بمديرية الوادي، ومدرسة الثورة في مديرية حريب، تنفيذ أعمال التأهيل والترميم والصيانة خلال مدة شهرين وفقا للمواصفات والمعايير الفنية والهندسية المحددة في التصاميم الهندسية.

وأوضح شداد أن توقيع هذه العقود يأتي بالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بالأعياد الوطنية 26 سبتمبر و 14 اكتوبر والتي من أهدافها نشر التعليم والعلم ومحو الجهل بين أوساط الشعب اليمني..

واعتبر أن إنجاز أعمال التأهيل للمدارس الثلاث سيعمل على التمكن من استيعاب طلاب وطالبات من النازحين والمجتمع المضيف خارج قطار التعليم بسبب عدم قدرة المدارس على استيعابهم، في ظل الازدياد المتواصل لأعداد الطلاب بسبب استمرار عملية النزوح إلى المحافظة..

مشيرا إلى أن إعادة تأهيل المدارس الثلاث المستهدفة يخدم ما يقارب 6 آلاف طالب وطالبة في المرحلتين الأساسية والثانوية.

حضر التوقيع أخصائية التعليم بمكتب منظمة اليونيسيف بالمحافظة السيدة كارمن، ومنسق مشاريع المنظمة بمكتب التربية نبيل البركاني.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: