نقابة الصحفيين تدين التحريض المستمر ضد رئيس فرع النقابة بعدن

الانباء اونلاين- عدن :

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم، حملة التحريض المستمرة  ضد رئيس فرع النقابة في العاصمة المؤقتة عدن الأستاذ محمود ثابت مطالبة السلطات المحلية والامنية في عدن بتوفير بيئة أمنة للعمل الصحفي والنقابي

وقالت النقابة في بيان صحفي صدر عنها أنها تابعت بقلق بالغ التحريض الخطير تجاه رئيس فرع نقابة الصحفيين بعدن الأستاذ محمود ثابت المتزامن مع اقتحام مقر النقابة نهاية الشهر الماضي من قبل عناصر يتبعون الحزام الأمني بعدن.

وأدانت النقابة هذا التوجه الخطير ضد العمل الصحفي والنقابي، وحذرت من مغبة التحريض على الهيئات والقيادات النقابية، ومساعي البعض لاقحام العمل النقابي والصحفيين في الصراعات الراهنة، مؤكدة حرصها على العمل المهني الذي يخدم الصحفيين بعيدا عن أية انتماءات او صراعات.

وثمنت نقابة الصحفيين الدور النقابي البارز للهيئة الادارية في عدن والزميل محمود ثابت الذين يعملون من أجل الصحفيين وقضايا المهنة بأخلاص ومثابرة في ظروف غاية في التعقيد والخطورة وأكدت بأنها كيان مهني مهتم بقضايا الصحفيين وحرية الرأي والتعبير، وبعيده عن الاستقطابات السياسية والجهوية.

وفيما أشادت النقابة بموقف السلطة المحلية والسلطات الأمنية بعدن فإنها جددت مطالبتها لها بتوفير الحماية لمقر النقابة وقيادتها في عدن.

داعية كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين، للتضامن مع العمل النقابي والصحفي في اليمن ومخاطبة السلطات الرسمية لتعزيز مسئوليتها في حماية الصحفيين والنقابيين والعمل النقابي والصحفي في كل اليمن.

 

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: