إقليم سبأ يحتفي بالعيد الوطني الـ 59 لثورة 14 أكتوبر الخالدة

الانباء اونلاين –  مأرب :

نظم إقليم سبأ، اليوم، بقاعة الشهيد الثائر علي ناصر القردعي بمحافظة مأرب عاصمة الاقليم، حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة العيد الوطني الـ59 لثورة الـ 14 من أكتوبر الخالدة.

وفي الحفل الذي حضره محافظ ريمة اللواء محمد الحوري والمفتش العام للقوات المسلحة اللواء عادل القميري، ورئيس جامعة اقليم سبأ الدكتور محمد حمود القدسي، ورؤساء المحاكم والنيابات ووكلاء عدد من الوزارات والمحافظات والقيادات العسكرية والامنية، فروع الاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني، القى رئيس هيئة الاركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز كلمة نقل في مستهلها للحاضرين تحيات وتهاني القيادة السياسية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي بمناسبة حلول الاعياد الوطنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر.

وثمن المواقف الوطنية والتضحيات التي قدمها ويقدمها ابناء اقليم سبأ..مؤكداً ان قبائل البيضاء الجوف يرفضون الذل والهوان والعبودية وقد سارعوا لمحاربة مشروع الحوثي الايراني وقدموا ومازالوا التضحيات الجسيمة وعلى كل المستويات العسكرية والشعبية.

واكد وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي، ان الاحتفال يأتي تقديرا لتضحيات أبطال ثورة الـ 14 من أكتوبر عام 1963 التي أشعلت شرارتها الأولى من جبال ردفان بقيادة البطل الثائر الشهيد غالب راجح لبوزة .. مشيرا الى الادوار الوطنية الكبيرة لابناء محافظة تعز في دعم واسناد وتدريب كتائب الفدائيين في عدن..منوهاً بدور مصر العروبة في انجاح ثورتي سبتمبر وأكتوبر ضد النظام الامامي الكهنوتي في شمال الوطني والاستعمار البغيض في جنوب الوطن.

والقيت كلمتين من قبل مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة علي بقلان، ومدير عام تنمية المراة فنده العماري، اكدتا في كلمتيهما على اهمية تراص الصفوف كافة القوى الاجتماعية والسياسية وكافة مكونات المجتمع خلف الجيش الوطني ومجلس القيادة الرئاسي من اجل استعادة الدولة وانهاء الانقلاب وتخليص المواطنين من كابوس وبطش وارهاب مليشيا الحوثي والمشروع الفارسي في اليمن.

هذا وشهد الحفل تقديم العديد من القصائد الشعرية والفقرات الفنية المعبرة عن المناسبة والتي نالت استحسان الحاضرين.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: