مناقشة آليات توسيع تدخلات منظمة اليونيسيف في مأرب

الانباء اونلاين – مأرب

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع الممثل المقيم لمنظمة “اليونيسف” في اليمن فيليب دواميل ، آليات تعزيز الشراكة الانسانية ، توسيع تدخلات المنظمة  للتخفيف من معاناة النازحين والمجتمع المضيف بالمحافظة.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره مدير مكتب اليونسيف في المحافظة حقي أيرسوي، مناقشة التدخلات التي تنفذها المنظمة والمتطلبات الإضافية في ظل الفجوة الكبيرة بين الاحتياجات المتزايدة والتدخلات المحدودة، خاصة في مجالات الصحة والتعليم والمياه والتغذية وحماية الطفولة .

واشاد الوكيل مفتاح، بدور منظمة اليونسيف الانساني وتدخلاتها الملموسة خلال السنوات الماضية..متطلعاً الى زيادة وتوسيع تدخلاتها المنقذة للحياة وخاصة في مجال الرعاية الصحية الأولية للام والطفل والتعليم والمياه، ومساعدة السلطة المحلية في تحديث وتوسعة مشاريع البنية التحتية المستدامة..

مشيرا إلى أن السلطة المحلية تعول كثيراً على شركائها الانساني ابرزهم منظمة اليونسيف في توفير متطلبات العمل الإنساني وفي مقدمتها ايجاد مخزون طوارئ خاص بالمنظمة ومنح مكتبها في مأرب الصلاحيات الكافية لتعزيز العمل الإنساني.

من جانبه اشاد الممثل المقيم لمنظمة اليونسيف، بالشراكة مع السلطة المحلية والتسهيلات التي تقدمها للمنظمة لتنفيذ انشطتها وبرامجها بما يسهم في تخفيف معاناة المستفيدين من النازحين والمجتمع المضيف.

مبدياً تفهمه لحجم الاحتياج المتزايد كون مأرب استقبلت ولاتزال تستقبل أفواج النازحين واستعداده لبحث رفع مستوى التدخلات والمشاريع التي تنفذها المنظمة في مأرب.

هذا وقدم وكيل المحافظة درع المحافظة لممثل منظمة اليونيسيف فيليب دواميل، تقديرا لجهوده الإنسانية في المحافظة خلال فترة عمله في اليمن.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: