إنطلاق مؤتمر علمي خاص بأمراض الدم والأورام في عدن

الانباء اونلاين – عدن:

انطلق اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، المؤتمر العاشر لأمراض الدم والاورام الذي ينظمه البرنامج الوطني لمكافحة السرطان بالتنسيق مع كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، بمشاركة 130 مشاركاً من مختلف محافظات الجمهورية.

يناقش المؤتمر على مدى يومين، ثلاثين ورقة علمية متصلة بالسرطان وأمراض الدم المختلفة منها سجلات الأمراض السرطانية على المستوى الوطني خلال 5 سنوات بالإضافة إلى استعراض أوراق تضمنت أنشطة مراكز الأورام الوطنية والرعاية التلطيفية لمرضى السرطان.

وخلال تدشين المؤتمر أكد رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور، أهمية المؤتمر في الوقوف أمام اهم معضلة صحية تعيشها شريحة مجتمعية هي الأكثر احتياجاً للدعم والرعاية من الجميع..

معرباً عن أمله في أن تسهم الاوراق العلمية في تقديم الحلول الناجعة لكثير من الأمراض المتصلة بالسرطان والإسهام في وضع استراتيجية لمرضى السرطان ورفع مستوى المعرفة التوعوية والعلاجية بكافة أنواعها.

فيما شدد وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي، على ضرورة تبني المؤتمر مخرجات إيجابية يستفيد منها المرضى وتسهم في النهوض بالوضع الصحي بالبلاد.

بدوره أستعرض مدير البرنامج الوطني لمكافحة السرطان الدكتور جمال عبدالحميد، عدد من الأنشطة التي يتبناها البرنامج منها اعداد مسودة الاستراتيجية الوطنية وصندوق دعم مرضى السرطان والتحسن الملحوظ الذي شهدته البنية التحتية لمراكز الاورام.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: