الخارجية اليمنية ترحب بالموقف الامريكي حول تمرد الانتقالي في عدن

الانباء اونلاين – عدن

رحبت وزارة الخارجية بالموقف الامريكي الايجابي الذي عبرت عنه التصريحات الاخيرة لوزارة الخارجية الأمريكية بخصوص التمرد الانقلابي الذي قام به المجلس الانتقالي في العاصمة المؤقتة عدن .

وأكدت وزارة الخارجية في بيان لها تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) نسخة منه أهمية هذا الموقف باعتباره يصب في مصلحة التهديد الإستراتيجي الذي تمثله الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران.

وعبرت الخارجية اليمنية عن بالغ تقديرها للموقف الأمريكي الدائم والثابت في دعم أمن واستقرار ووحدة اليمن وحكومته الشرعية المنتخبة والمعترف بها دولياً.

وكانت وزارة الخارجية الإمريكية،  علقت الجمعة، على الاحداث الاخيرة التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن ، بعد الانقلاب العسكري الذي نفذه  المجلس الانتقالي الجنوبي على الحكومة الشرعية واعلان نفسه حاكما للمحافظات الجنوبية

وقالت الخارجية الامريكية في بيان لها إن الولايات المتحدة الامريكية لن تتغاضى عما فعله المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن.

واصفة الاحدأث الاخيرة التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن بأنه أمر غير مساعد للإستقرار في البلاد بعد إزاحة الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا”.

وجدد بيان الوزارة موقف الولايات المتحدة الثابت والداعم ليمن موحد ومستقر داعية كافة الأطراف في اليمن “للتوصل إلى اتفاق عبر المفاوضات المباشرة لانهاء كافة الخلافات

عليه ينهي ما يعتبر إلهاء عن التهديد الإستراتيجي الذي يشكله الحوثيون المدعومون من إيران ضد السعودية”.

ونقلت قناة الحرة عن مسؤول كبير في الخارجية الأمريكي، إن الولايات المتحدة تدعو الأطراف في اليمن “للتوصل إلى اتفاق متفاوض عليه ينهي ما يعتبر إلهاء عن التهديد الإستراتيجي الذي يشكله الحوثيون المدعومون من إيران ضد السعودية”.

ونقلت قناة الحرة عن مسؤول كبير في الخارجية الأمريكية أن “ما جرى في جنوب اليمن إلهاء عن التهديد الإستراتيجي الذي يشكله الحوثيون المدعومون من إيران ضد السعودية”

معتبرا تلك التطورات بأنه أمر غير مساعد للإستقرار في اليمن بعد  إزاحة الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا”.

وأكد دعم الولايات المتحدة لجهود الوساطة التي تقودها المملكة العربية السعودية لتخفيف حدة التوتر في عدن والاشراف على عملية انسحاب مسلحي الانتقالي من مواقع التي سيطروا عليها من القوات الحكومية في عدن الاسبوع

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: