الأرصاد يتوقع هطول أمطار في المحافظات الجبلية والساحلية خلال الساعات القادمة

الانباء اونلاين – صنعاء

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية،هطول أمطار رعدية في المحافظات والمرتفعات والمناطق الجبلية والساحلية، وأرخبيل سقطرى خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية اليوم، أنه من المتوقع أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً تتحول إلى غائمة وهطول أمطار رعدية متفرقة على أجزاء من المرتفعات الغربية من صعدة شمالاً حتى تعز جنوباً خلال فترة ما بعد الظهر، وباردة على أجزاء من محافظات ذمار، صنعاء، عمران والبيضاء.

وأضاف :ومن المحتمل، أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من المناطق المحاذية للسواحل الغربية والشرقية، والرياح نشطة إلى شديدة السرعة على سواحل المخا، باب المندب وغرب خليج عدن تصل إلى 25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج .

وأوضح المركز أن الأجواء ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً، في المناطق الصحراوية وستصل أقصى سرعة للرياح فيها إلى 15 عقدة في حين ستكون الأجواء في أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً إلى غائمة مع احتمال هطول أمطار متفرقة، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا لتصل أقصاها إلى20 عقدة.

وأفاد المركز بهطول أمطار رعدية شهدتها عدة محافظات أمس هي محافظات إب والمحويت وصنعاء، تعز، حجة، وريمة مبينا أن نسبة تلك الأمطار التي كانت خارج نطاق محطات الرصد بلغت في محافظة إب 17.2 ملم، المحويت 0.2 ملم،

وحذر مركز الأرصاد في نهاية نشرته جميع المواطنين من الأجواء الباردة والباردة نسبياً خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر، ودعا إلى اتخاذ الاِحتياطات اللازمة حفاظاً على صحتهم.

وحثهم على الابتعاد عن ممرات السيول والأودية، وأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية المحاصيل الزراعية من لفحات البرد في المناطق الباردة.منبها مرتادي البحر والصيادين غرب خليج عدن وباب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: