ندوة بمأرب: تصنيف ميليشيات الحوثي جماعة ارهابية ادق توصيف لجرائمهم

الانباء اونلاين – محمد عياش

اكدت ندوة فكرية نظمت اليوم بمحافظة مأرب، على اهمية قرار تصنف مليشيا الحوثي جماعة ارهابية، وان هذا التوصيف كان يطالب به المواطنون منذ بداية الحرب ووصفته بانه التوصيف المناسب لسلوك وجرائم هذه المليشيا.

ودعت الندوة التي نظمها تيار نهضة اليمن بعنوان (فلسفة الاجرام الامامي الحوثي في اليمن وأثرها على التعليم)، الى تكثيف الفعاليات الثقافية والتوعوية المختلفة التي توضح الفكر الاجرامي والارهابي المتأصل لهدف الجماعة منذ الامام الهادي الرسي قبل 1200 عام حتى الان ومن والمتأصلة في كتبهم ومناهجهم وجرائمهم الارهابية بحق اليمنيين وافتخارهم بها في كتبهم واعتبار جرائم التنكيل والبطش والنهب والتدمير اعمالا بطولية وواجب ديني لايؤمن احدهم الا اذا قام بهذه الجرائم بحق اليمنيين باعتبارهم كفارا ومنافقين وعبيد.

وناقشت الندوة ورقتي عمل تناولت الورقة الاولى المقدمة من الدكتور احمد حزام ردمان “فلسفة الاجرام الامامي من الامام الرسي الهادي الى نسخة الحوثيين وفق مناهجهم وكتبهم ضد اليمنيين) شملت فلسفة الاجرامية في الجانب الاجتماعي المبنية على العنصرية وتميز سلالتهم على ابناء اليمن، والتنشئة السلالية لابنائهم على هذه العنصرية التي نظر بدونية للمجتمع وتلغي فكرة المساواة وحقوق الانسان.

كما تناولت فلسفتهم الاجرامية في الجانب السياسي والتعامل مع السلطة والقائمة على حق الولاية والاصطفاء الالهي وانهم المؤمنين ومن دونهم كفار او عبيد.

فيما تناولت الورقة الثانية التي قدمها الباحث عنتر الذيفاني “اجرام الاماميين بحق التعليم” والقائمة على فلسفة ان هذه السلالة هي المصطفأة الاهيا وانها وريثة النبي والدين والتعليم يجب ان يقتصر في السلالة فقط وتجهيل الشعب اليمني وان هذه السلالة هي بوابة العلم واعلام الهدى والفتوى وغيرها.. كما تقوم فلسفتهم على وجوب تجهيل الشعب اليمني كون افكارهم وخزعبلاتهم لايمكن ان تعشعش ويسيطروا على الشعب الا اذا كان جاهلا اميا.. مستعرضا جرائم الائمة بحق روابط العلم والعلماء والمساجد والكتب من ابناء اليمن والتنكيل بهم.

هذا وقد اثريت ورقتي العمل بالاراء والنقاش من قبل الحاضرين من سياسيين وباحثين ودكاترة جامعة ومراكز دراسات وبحوث واللواء السبتمبري احمد قرحش الذي قدم مداخلة سرد فيها العديد من الجوانب الارهابية والاجرامية للاماميين والحوثيين والتي قام ناظل الشعب اليمني والثوار الاحرار من اجل التخلص منها وتحقيق ثورة 26 سبتمبر والقضاء على العديد منها حتى جاءت مليشيا الحوثي لتعيد نفس الجرائم والسلوك والتدمير والقتل والتنكيل والارهاب بحق اليمنيين.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: