شرطة محافظة ذمار تختتم دورة تأهيلية لمنتسبي كتيبة الطوارئ في المحافظة

الأنباء أونلاين – مأرب :

إختتمت إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي في إدارة شرطة محافظة ذمار اليوم الدورة التدريبية و التأهيلية والتنشيطية والتوعوية لمنتسبي كتيبة الطوارئ في المحافظة.

هدفت الدورة التي استمرت ثلاثة أشهر إلى تدريب وتأهيل 140 مشاركا حول الإستراتيجيات الأمنية الحديثة والمفاهيم والمهارات الأساسية لرفع الوعي الأمني وتعزيزه لدى أفراد المجتمع.

بالإضافة إلى تعريف المشاركين بمهام ومسئوليات رجال الأمن ودورهم في حفظ الأمن والإستقرار وحماية المنشئات و الممتلكات العامة والخاصة ومحاربة الغلو والتطرف والإرهاب ومكافحة الجريمة المنظمة .

فضلا عن تدريبهم على طرق وأساليب جمع المعلومات وصياغة وكتابة التقارير الأمنية و محاضر جمع الإستلالات و التحقيقات وأساليب تقييم المخاطر الأمنية وكيفية التعامل مع مختلف أوضاع الطوارئ وعمليات الإجلاء والإخلاء عند الكوارث وفى الحالات الطارئة المختلفة.

من جانبه أكد مدير عام شرطة محافظة ذمار العميد عبدالله زياد أهمية إقامة وتنظيم مثل هذه الدورات النوعية الهادفة إلى تدريب رجال الشرطة والأمن وتأهيلهم بأحدث الإستراتيجيات والأنظمة الأمنية المختلفة ومواكبة المتغيرات المتسارعة في هذا المجال.

مشيرا إلى أن مثل هذه الدورات التخصصية تسهم في رفع مستواهم العلمي والمعرفي وتطوير مستوى أدائهم  الأمني والمهني وتمكنهم من تنفيذ كافة المهام الأمنية الموكلة إليهم بكفائة واقتدار.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: