الحكومة تحذر من أزمة غذائية في اليمن منذ بداية العام القادم

الانباء اونلاين- متابعات

حذرت الحكومة اليمنية الشرعية من أزمة غذائية محتملة ستواجها  اليمن منذ بداية العام القادم 2023 وذلك نتيجة توسع فجوة انعدام الغذاء في البلاد

واوضح  نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، خلال لقائه، بممثل ومدير مكتب الأوتشا في جنيف راميش راجسينغام، في مدينة جنيف إن الحكومة تغطي   الفجوة الغذائية  الحالية في اليمن خلال الفترة من  أكتوبر حتى ديسمبر  من الجانب الأمريكي.. مؤكدا أن أزمة الغذاء يعتبر التحدي الاكبر أمام الحكومة اليمنية في الوقت الراهن

واعرب نائب الوزير عن تطلع الحكومة إلى تعزيز الشراكة الحقيقية وبناء الثقة مع شركائها من مرحلة التخطيط للأنشطة حتى اختيار الشركاء المنفذين، من أجل تقديم خدمات افضل للمجتمعات المستهدفة بتدخلاتها في اليمن ضمان تنفيذ الأنشطة وفقا للخطط المعدة سلفا و الإسهام في إحداث الأثر المرجو من تلك التدخلات على المجتمعات المستهدفة.

مشددا على ضرورة دعم توجهات الحكومة في الانتقال التدريجي من التدخلات الإنسانية الى التدخلات التنموية، وكذا إمكانية دعم تنفيذ أنشطة الخطة القطاعية لرفع مستوى التغذية وطرحها في جداول أعمال مجموعات العمل (الكلسترات).

ومن جانبه جدد المسؤول الاممي التأكيد على دعم توجهات الحكومة و دعم جهودها في تعزيز سُبل العيش المستدام، والعمل على حشد المزيد من التمويلات في ظل الأزمة التي طال امدها في اليمن.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: