توقيع ديوان «ثقاب الشعلة» للشاعر الشعبي علي أبو هويدة بمأرب

الانباء اونلاين – مأرب :

نظم منتدى وهج الجمهورية اليوم في مدينة مأرب حفل توقيع ديوان «ثقاب الشعلة» للشاعر الشعبي علي أبو هويدة وذلك بمناسبة الذكرى السابعة لاستشهاد شاعر المقاومة الشاعر نايف الجماعي.

وخلال حفل التوقيع الذي حضره نخبة من الأدباء والشعراء وأساتذة النقد والمثقفين وشخصيات إجتماعية وقيادات عسكرية، قدمت العديد من القراءات الأدبية والمداخلات النقدية للديوان المحتفى به أكدت جميعها أن قصائد الشاعر أبو هويدة اتسمت بالتنوع والتجديد في دعم الجيش والمقاومة ومساندة المعركة الوطنية.

من جانبه أوضح رئيس منتدى وهج الجمهورية فواز الجماعي أن هذه الفعالية تأتي ضمن فعاليات وأنشطة الساعية لحفظ وتوثيق أدب وشعر المقاومة الذي أسسه الشاعر الراحل نايف الجماعي لدعم وإسناد أبطال الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية في معركتهم الوطنية المصيرية.

وكرم الجماعي ومعه أبناء الشهيد نايف الجماعي الشاعر علي أبو هويدة بدرع المنتدى عرفانا بدوره وتثمينا لجهوده من خلال عشرات القصائد والزوامل الشعبية التي كتبها في دعم ومساندة أبطال الجيش والمقاومة منذ إنطلاق شرارة المقاومة ضد مليشيا التمرد والانقلاب الحوثية

بدوره جدد الشاعر علي أبوه هويدة تأكيده بالمضي على درب الشهيد الشاعر نايف الجماعي باعتباره المؤسس الأول للشعر المقاوم للمليشيات الحوثية الإيرانية والمناهض لإنقلابها الدموي وجرائمها المستمرة بحق اليمنيين.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: