محافظ حضرموت يضع حجر الأساس لأنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام في المكلا

توقيع اتفاقية تعاون طبية في سيئون

الانباء اونلاين – حضرموت :

وضع محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي اليوم حجر الأساس لمشروع إنشاء مركز العلاج الإشعاعي للأورام في مستشفى العرب بمدينة المكلا عاصمة المحافظة .

وخلال وضع حجر الاساس أكد المحافظ بن ماضي أهمية هذا المشروع للمساهمة في التخفيف من معاناة مرضى السرطان ومساعدتهم للحصول على  العلاج الإشعاعي بتكاليف أقل ودون الحاجة للسفر الى الخارج.

من جانبهما أوضح رئيس مجلس إدارة مستشفى العرب عبدالله بن دول ومدير المستشفى الدكتور صلاح بن زياد ان المركز المتوقع الانتهاء من تشييده بعد ثمانية الى عشرة أشهر يعد من احدث المراكز المختصصة بعلاج مرضى الأورام السرطانية بالعلاج الإشعاعي على مستوى الوطن

وأكدا بأنه سيتم تجهيز المركز  بأحدث الاجهزة والمعدات والتقنيات الطبية الحديثة ابرزها جهاز معالج خطي متطور من شركة فاريان الأمريكية وجهاز محاكاة مقطعي متطور من شركة سيمن الألمانية بمميزات عالية الجودة وقطر عرضي يتخطى 85 سم .

متوقعين أن يلبي المركز بعد افتتاحه احتياجات مرضى الأورام السرطانية في محافظة حضرموت والمحافظات المجاورة وسيستطيع المركز بعد تجهيزه بتلك الاجهزة الحديثة أن يعالج أكثر من خمسين مريض أورام بشكل يومي.

وفي سياق اخر وفي محافظة حضرموت ايضا  وقعت اليوم اتفاقية تعاون مشترك بين كلا من  كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة سيئون ومكتب الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت  وهيئة مستشفى سيئون العام

وقّع الاتفاقية من قبل جامعة سيئون رئيس الجامعة الدكتور محمد الكثيري وعميد كلية الطب الدكتور حسين باكثير، ومن قبل  مكتب الصحة مدير المكتب الدكتور هاني العمودي، ومن قبل هيئة مستشفى سيئون العام رئيس الهيئة الدكتور محمد العيدروس.

وتهدف الاتفاقية التي صادق عليها وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي الى تعزيز التعاون بين الثلاث الجهات الموقعة عليها وتحقيق الاستفادة من الكوادر المؤهلة والتجهيزات الفنية فيما بينها

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: