بن مبارك يطلع نظيريه الألماني والنرويجية على تداعيات الهجمات الحوثية على المنشآت النفطية

الانباء اونلاين – المنامة :

التقى وزير وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك اليوم بوزير الدولة للشؤون الخارجية الالمانية، توبياس ليندنر ووزيرة الخارجية النرويجية انكين هوتفيلدت اليوم في لقائين منفصلين على هامش انعقاد الدورة الـ 18 لمؤتمر الامن الاقليمي ( حوار المنامة)

ففي لقائه الاول أطلع بن مبارك نظيره الالماني على تداعيات استهداف مليشيات الحوثي للمنشآت النفطية بالطائرات الايرانية المسيرة، على الوضع الاقتصادي وما قد ينتج عنها من تأثيرات تزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني.

وأكد أن المليشيات الحوثية تسعى بدعم من إيران لفرض عقيدتها الشمولية بشتى السبل والتي كان آخرها إصدار ما يسمى بمدونة السلوك الوظيفي والتي تعبر عن توجها لتحويل الجهاز الاداري الى جهاز مليشياوي طائفي..

مشيرا الى أهمية قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف مليشيات الحوثي كمنظمة إرهابية وطالب الأصدقاء الألمان بدعم الاجراءات التي ستتخذها الحكومة تنفيذًا لذلك القرار.

بن مبارك مع نظيرته النرويجية انكين هوتفيلدت

وخلال لقائه بنظيرته النرويجية اعتبر وزير الخارجية أن استمرار تهديدات مليشيات الحوثي الإرهابية للمنشات والحيوية وتهديد الملاحة البحرية يندرج ضمن اجندة النظام الإيراني التخريبية والمزعزعة لأمن واستقرار المنطقة.

وأوضح بن مبارك أن استمرار التصعيد الحوثي واستمرار تهديداتها الارهابية للمنشات الحيوية واستهداف ناقلات النفط والممرات البحرية يعتبر انتهاكا صارخا للقانون الإنساني الدولي

واستعرض الانتهاكات الحوثية الجسيمة التي يتعرض لها كافة ابناء الشعب اليمني خاصة النساء.. مشددا على ضرورة دعم المجتمع الدولي لإجراءات الحكومة اليمنية لتنفيذ قرار تصنيف الحوثيين منظمة ارهابية.

ومن جانبه أشار الوزير الالماني ليندنر استمرار دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي وكل ما من شأنه اعادة امن واستقرار اليمن وحدته وسلامه اراضيه.

في حين اكدت وزيرة الخارجية النرويجية هوتفيلدت استمرار دعم بلادها للحكومة الشرعية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي وبذل كل الجهود للوصول الى سلام دائم في اليمن.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: