وزارة الصناعة تستكمل التجهيزات لإجراء إمتحانات لأكثر من 140 محاسب لاعتمادهم

الانباء اونلاين – عدن:

أعلن وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول، اليوم استكمال وزارته لكافة التجهيزات اللازمة لبدء إمتحانات المحاسبين القانونيين المتقدمين الى الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن لاعتمادهم بشكل رسمي.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل الوزارة رئيس لجنة المحاسبين القانونيين علي عاطف، وأعضاء لجنة الإجازة ولجنة التصحيح من أكاديميين قسم المحاسبة بجامعة عدن ماتم انجازه للتحضير لاجراء امتحانات اعتماد 143 محاسبا من حملة الماجستير والبكالوريوس متقدمين لطلب اعتمادهم  بالاضافة الى الاستعدادات الجارية لعقد دورة تنشيطية لهم باشراف أكاديميين من قسم المحاسبة في جامعة عدن.

وخلال الاجتماع أوضح الوزير الاشول،أهمية مهنة المحاسب الذي يؤدي القسم ويتعهد بالالتزام بالمعايير والقواعد الصارمة، كونه يعتبر أداة لمحاربة الفساد وغسل الأموال وتمويل الإرهاب، وصون البنية الاقتصادية ..

ووجه لجنة المحاسبين والأكاديميين بالتقيد بأعلى درجات الشفافية في هذه  الامتحانات التي تعتبر هي الخطوة الثانية الذي تقوم بها الوزارة بعد منحها للمحاسبين من حملة شهادة الدكتوراه شهادة محاسبين قانونيين معتمدين قبل أيام

مشددا على ضرورة الحرص على النهوض بإدارة المحاسبين القانونيين في ديوان وزارة الصناعة والتجارة، والتي بدأت بعملية التجديد للمحاسبين القدامى ومن ثم منح الإجازة لحملة الدكتوراه، وحالياً يستكمل الجهد بعقد الامتحانات.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: